س/هل تعتقد حاجة الاساتذه لدى انتقاؤهم للتدريس من قبل اللجان المختصه بالجامعه الى اجتياز مراحل معينه من الاختبارات العلميه التقنيه المدروسه-كـ رام1&2 للطلاب مثلا- حيث تكون على مرحلتين ,الاولى تكون مقياس للخبرات والقدرات الخاصة للمتقدم تتعلق بشخصيته-اهي مرحه ام عفنه-وكذلك خبرات العمل و التعامل مع المشاكل بانواعها و على رأسها عدم فهم الطالب للماده-أشبه بدراسه نفسيه تقوم بها معظم شركات و مؤسسات العالم و اثبتت جدارتها ونجاحها 100%-
و الثانيه تتعلق باختبار الشهاده والحصيلة العلميه التى حصل عليها_كــ رام2_
اتمنى ان يكون لدينا مثل هذا النظام الرائع بالجامعه سواء من خلال هذا الموقع الرائع او اي طرق اخرى تحت رعايه كريمه من الجامعه,حيث تقدم بشكل دوري اسئله ذات مغزى و هدف مدروس من قبل جهات مختصه حتى تساهم في المسيره العلميه والعمليه للجامعه من خلال التغلب على عوائق صغيره لكنها كثيره كالنمل الذي اذا اجتمع معا فانه لا يستهان به ابدا,وانا لست متأكد من فعالية هذه الاستراتيجيه فحسب, بل ان التجربه هي التي اثبتت نفسها بنفسها و ليس علينا الا التفكير في كيفيه تنفيذ الافكار الناجحه و “الجاهزه” . فكما طبقت انظمه و مقاييس مطابقه لاختيار الطالب,فمن باب اولى ان تطبق على الاساتذه الوافدين,لان الطالب عندما يفشل او يمر بظروف تعيق دراسته فانه قد يحصل على “إف او دي إن” ومع السلامه,لكن لا يمكن تطبيق ذلك على المدرس لان ذلك قد يشكل ثغره في التدريس يصعب سدها نمستقبلا
انا الحقيقه اشكر الجميع على المشاركه و التفاعل,
خصوصا الاخ العزيز/خلوها و ايضا/chemtech
و لو انه مو الكم المطلوب من المشاركات او حتى الزيارات,ليش؟؟؟؟؟؟؟؟ما ادري!!!!!!!!!
هل لان المواضيع التي اثيرها غير ملفته للانتباه -رغم اهميتها و لو بعض الشيء كونها تتعلق مباشره او من يمين او من شمال بالمشاكل التي تعترض طريق الطالب بالجامعه-؟؟؟؟؟؟؟؟
للمسؤوليه ارجو من الكل التفاعل المتبادل لاثراء المنتدى,