سؤال الاسبوع لطلاب البترول

س/هل تعتقد حاجة الاساتذه لدى انتقاؤهم للتدريس من قبل اللجان المختصه بالجامعه الى اجتياز مراحل معينه من الاختبارات العلميه التقنيه المدروسه-كـ رام1&2 للطلاب مثلا- حيث تكون على مرحلتين ,الاولى تكون مقياس للخبرات والقدرات الخاصة للمتقدم تتعلق بشخصيته-اهي مرحه ام عفنه-وكذلك خبرات العمل و التعامل مع المشاكل بانواعها و على رأسها عدم فهم الطالب للماده-أشبه بدراسه نفسيه تقوم بها معظم شركات و مؤسسات العالم و اثبتت جدارتها ونجاحها 100%-
و الثانيه تتعلق باختبار الشهاده والحصيلة العلميه التى حصل عليها_كــ رام2_

اتمنى ان يكون لدينا مثل هذا النظام الرائع بالجامعه سواء من خلال هذا الموقع الرائع او اي طرق اخرى تحت رعايه كريمه من الجامعه,حيث تقدم بشكل دوري اسئله ذات مغزى و هدف مدروس من قبل جهات مختصه حتى تساهم في المسيره العلميه والعمليه للجامعه من خلال التغلب على عوائق صغيره لكنها كثيره كالنمل الذي اذا اجتمع معا فانه لا يستهان به ابدا,وانا لست متأكد من فعالية هذه الاستراتيجيه فحسب, بل ان التجربه هي التي اثبتت نفسها بنفسها و ليس علينا الا التفكير في كيفيه تنفيذ الافكار الناجحه و “الجاهزه” . فكما طبقت انظمه و مقاييس مطابقه لاختيار الطالب,فمن باب اولى ان تطبق على الاساتذه الوافدين,لان الطالب عندما يفشل او يمر بظروف تعيق دراسته فانه قد يحصل على “إف او دي إن” ومع السلامه,لكن لا يمكن تطبيق ذلك على المدرس لان ذلك قد يشكل ثغره في التدريس يصعب سدها نمستقبلا

و السلام مسك الختام

لقد أسمعت لو ناديت حيا … ولكن لا حياة لمن تنادي

يا عزيزي ما هي فائدة التقييم الفصلي لكل مدرس …

نهايتها ترمي في سلة المهملات …

مدرسين لا أعلم كيف أصبحوا مدرسين… سوا أنهم حصلو على شهادة فقط …

يعلم الله أني أعرف أنه يوجد من الطلاب من هو أحسن من مدرس المادة ولكن هذا معه شهادة وهذا طالب …

من المدرسين من له 20 سنة … وهو لم يدرس طرق التدريس المنهجية …

من المدرسين الذي يكون أتى يدرس لأنه لم يجد له مجتمع يحويه …

فالموضوع أكبر مما تتصور …

وإلا ماهو السبب في تكدس الأجانب ( هنود ) في قسم الحاسب الآلي …

هل سألت نفسك هذا السؤال …

قد يكون تخصصك كهرب … لكن أسأل أصحاب الحاسب يخبرونك …

وجزاك الله خير على طرح الموضوع …

تصلح أخي الكريم في لجنة شئون الطلاب، والتي يرشح لها عدد من الزملاء الاكارم ولكن الغالبية فيهم لا تهش ولا تبش، وما تسمع من الواحد فيهم الا “موافق” …

الموضوع جدير بالاهتمام ـويجب ان يفعل وان يرفع لوكيل الجامعة للشؤون الاكاديمية.
وسلامتكم

مشكورين

مشكورين, لكن اطمح بالمزيد

انا الحقيقه اشكر الجميع على المشاركه و التفاعل,
خصوصا الاخ العزيز/خلوها و ايضا/chemtech

و لو انه مو الكم المطلوب من المشاركات او حتى الزيارات,ليش؟؟؟؟؟؟؟؟ما ادري!!!!!!!!!

هل لان المواضيع التي اثيرها غير ملفته للانتباه -رغم اهميتها و لو بعض الشيء كونها تتعلق مباشره او من يمين او من شمال بالمشاكل التي تعترض طريق الطالب بالجامعه-؟؟؟؟؟؟؟؟

للمسؤوليه ارجو من الكل التفاعل المتبادل لاثراء المنتدى,

و السلام ختام,

أكيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد يحتاجون مثل هذه الاختبارات

المدرس ليس يعني حصوله على الشهادة أنه خلاص ماحد قده

لابد من تطبيق نظرية الفلترة وهذي النظرية يبغالها ناس شغالين

أتمنى أن تخطو جامعتنا الى مافيه الرقي بالجامعة ومدرسيها وطلابها

وألف شكر لك يالهمة

ودمتم سالمين…

مشكوووووورييييييييييييييييييين
على التفاعل الرائع,

و كل ما زاد التفاعل,زادت الهممممممه

فالهمممممه با شباااااااااااااب,

و دمتم سالمين + السلام ختام + …