أن ما ذكرته كنت أحاول فيه توضيح بعض المعاناة التي نعاني منها مع بعض موظفي الجامعة بشكل عام وخدمات الطلاب بشكل خاص …
وقد حاولت عدم ذكر للأسماء بشكل واضح كي لا يفهم حديثي على أنه أنتقام أو تشويه سمعه …
ولكن كنت قد رأيت الأخ ( حمد ؟؟ ) في مكتب غير مكتب خدمات الطلاب فكيف أتى إلى خدمات الطلاب هل لتعقيدنا بأشد الأنظمة والقوانين ؟ بدون تساهل أو حتى ليونه في التعامل ؟ لا يكاد يتحدث إلا ب(( أين البطاقة الجامعية ؟ أنتظر دورك للتقديم ؟ يجب إحضار موافقة من مدير شؤون الطلاب ؟ …الخ .
على النقيض تماماً الأخ ( إبراهيم ؟؟؟؟ ) فكم مرة أتي فيها لخدمات الطلاب أتمنى أن أجده لأسعد بإنجاز مهامي على يديه … ( ليس كواسطه ) فليس بيني وبينه معرفة ولكنه كذلك مع جميع الطلاب وأنتم من ستحكمون على ذلك بأنفسكم …
هل كلامي صحيح أم ليس له شيء من الصحة ؟؟
أخي " The_Unexpected " … أرجو أن تكون قد فهمت الآن المقصود بكلامي …
وأعدكم بإذن الله أن نتحدث بعد كل فترة ( أيام ) عن موظف من موظفي خدمات الطلاب بشكل خاص وعن موظف من موظفي الجامعة بشكل عام …
وأعذروني على الإطالة … ولكن النقيض الهائل بين ( … ) وبين ( … ) أذهلني إلى حد عدم السكوت …
وانا أواجه الشي هذا كثييير ، يعني أحيانا موظف محترم يتعامل معك بذكاء واحترام…
وموظف تشوفه تنسد نفسك، وتعامله معك زي وجهه، وغبي في نفس الوقت، ومعقد ويعقدك معه
بعض الشباب يرمون باتهامات بالطائفية والعنصرية وغيرها في التعامل مع الموظفين لكن انا شخصيا لم ار تعامل طائفي في الجامعة وأتمنى أن لايحدث ذلك. لكن وجدت شئ من العنصرية عن بعض الموظفين .
ومحاربتها يجب أن تكون حااازمة جدا
وعلى العموم الموظف اللي كان يعقدها معي (موظف في ITC مبنى 14 )يقول مافي اكاونت لين تجدد البطاقة (وشؤون الطلاب لسى ماجددوا البطاقات وقتها) وبعد مااثبت ان شؤون الطلاب ماجددوا البطاقات ، قال أجل هات سمارت كارد ويرمي علي بطاقتي الجامعية بكل ازداراء وقلة أدب (طبعا البطاقة القديمة قبل مايطرحون السمارت كارد لطلاب 2003) مع أني مستحق لاكاونت الانترنت باعتباري فريشمان ،واذا قلت للمسؤول عن السمارت كارد يقول ماهي مطلوبة ولاشي بس مين اللي قال لك كذا؟ ] رحت شرشحته وكلمت مدراء القسم عليه ، واخذت الأكاونت غصب عنه .
المهم ترا لي مواقف في الجامعة عجيبة جدا سبحان الله يمكن حتى بعض الخريجين مامروا فيها مع اني دفعة 2003 لكن الصبر مفتاح الفرج
وانصحكم تتأكدون 100% من المتطلبات قبل أي معاملة عشان تروح للموظف ومايقدر يفتح فمة بكلمة، لأن البعض منهم متربي بشكل سيء والبعض ماخذ مقلب في نفسه ويحتاج للي يعاقبه أو يوقفه عند حده، يعني اذا تأكدت أن لك حق في شئ وربي بتاخذه لو يوقف في وجهك مين… واحمدوا الله انكم في KFUPM
المهم ترا لي مواقف في الجامعة عجيبة جدا سبحان الله يمكن حتى بعض الخريجين مامروا فيها مع اني دفعة 2003 لكن الصبر مفتاح الفرج
تعليق:
لا اريد تحطيمك ولكن ياما لسه حتشوف ولكن اريدك ان تدعس بنزين علشان تعدي الطلعه اللي قدامك وماتوقف في النص
ياشباب بما ان شكلكم لسه مالكم في الجامعه كثير فانا اجد من واجبي اني اوضحلكم بعض النقاط
حقك راح تاخذه وماراح يضيع باذن الله لكن الفرق بينك وبين اللي عنده واسطه ان هو ياخذ حقه بسهوله واسرع منك لكن انت راح يقابلك من يكشر في وجهك ويشعرك بالاهانه والذل علشان يعطيك حقك ويماطلك ويطفشك كأنه بيعطيك من جيبه ولازم تتكيفوا مع الوضع هذا زي ماتكيفنا احنا ولا راح تتعبوا ولكن على كل لايأس مع الحياه ولاحياة مع اليأس احنا قاعدين نحاول في هذا المنتدى ان اصواتنا توصل علشان اللي عنده دم يحس على دمه وانما انصحكم بعدم الغضب او التعصيب او النرفزه علشان تاخذ حقك وان كنت تعلم انه حقك ولكن كل شي يجي بالتفاهم باذن الله اما اذا عصبت وقلبت الدنيا او اصبت بنكسه نفسيه وعصبيه فسوف تعتبر انسان ضعيف وغبي لييييش؟
1- ضعيف لانه ما مسك نفسه عند الغضب (ليس الشديد بالصرعه انما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب)
2-غبي لانه ما استفاد شي بعصبيته الا انه اعطى الطرف الاخر حجه يمسكها عليه وممكن تؤدي الى ضياع حقك و هذه حصلت كتير
فتستنتج من كلامي يامحارب ياشرس انه كلامك صحيح وان الموظفين في الجامعه كثير منهم اخلاقهم سياحيه ويحكمون على هيئة الشخص ومنصبه وليس على اخلاقه او احقيته في المطالبه بما يطالب به ولكن ابشرك ان هذه المسأله اقل في جامعتنا من بقية الجامعات الاخرى في المملكه فالحمدد لله على كل حال اذن
كثير من الكلام الذي قلته انا اعلم انه معلوم لديكم مسبقا ولكن فذكر ان الذكرى تنفع المؤمنين وانا اريدمن جهتي مساعدة وابداء النصح انفسي اولا ثم لجميع اخواني الذين يمرون بنفس المرحله التي مررت بها حتى مايتبهدلوا زي ما اتبهدلت انا