ردا على الاخ القائل بالفوضوية
اعتقد ان حقده وبغضه منعه من القراءة الصحيحة لهدا الاعلان وهناك حقائق يجب على الجميع مطالعتها قبل ان نرمي المجتهديين بالحجارة وهي حقائق اوضح من الشمس ولكن تعمى البصائر التي تبحث عن اخطاء الناس عنها
اولا: من سنتين سنت ادارة النشاط الطلابي سنة حميدة وهي ان تتعاون الاندية في البرامج الكبرى مثل المعارض والمسابقات الرياضية كلا حسب تخصصه ولايخفاكم مالها من فوائد تعود على نوعية النشاط ودمج الطلاب
والدورة الرياضية يتعاون فيها النادي الرياضي ونادي العلاقات العامة حيث يتولى نادي العلاقات الجانب الاعلامي كاملا من اعلانات ونشرات بينما يتولى النادي الرياضي النواحي التنظيمية والاعلان يقول يعلن نادي العلاقات العامة بالتعاون مع النادي الرياضي
وقد سبق لنادي الهندسة الكهربائية مع نادي هندسة النظم والحاسب الالي التعاون في مؤتمر IEEE
وتعاون نادي المسرح مع نادي الرياضي
ونادي الادارة مع العلاقات العامة في مناسبات مختلفة
ثانيا: نادي العلاقات العامة من انشط الاندية واستقبل العام المنصرم اكثر من 70مدرسة وكلية بالاضافة الي الدورات وتنظيم المؤتمرات وحصل على جائزة التميز على مستوى اندية النشاط الطلابي
اما تهجمك على ادارة النشاط
فرغم ظروفهم الشخصية فهم يقطعون اوقات اسرهم وعوائلهم ويحضرون ليلا لمتابعة الانشطة بالاضافة الي الدوام الرسمي
ومستوى الادارة وانجازتها مشهود لها على مستوى جامعات المملكة وجامعات الخليج العربي
وما الجوائز التي حصدتها الجامعة في تونس والرياض في الملتقى الثقافي
كما فازت الجامعة بالمركز الاول للمرتين في معرض الباسل العلمي بسوريا
امل ان اكون قد وضحت الحقيقة وشكرا
الحقيقة ماكان ودي ان الموضوع ينحى منحى الهجوم والعصبية… …
بالعكس انا ودي انا نتحاور ونتناقش في هذا الموضوع بدون عصبية او عاطفية ،،، ابغى نتناقش بعقل . والمعذرة على الاسلوب
انا آسف اخوي habob اذا كان ازعلتك…ولا ابغى ارد على مقالك لأني لو رديك بنتقم لشخصي وأنا يهمني الفكرة.
لكن اعيد لكم النقاط اللي انا مو راضي عنها نقطة نقطة وابغى مشاركتكم كي تعم الفائدة:
- أولا: احب اشيل نادي العلاقات العامة من السالفة لأني دخلتها كمثال.
-- ثانياً: قضية التوجيه في النشاط الطلابي ،،، وبدون حقد أو زعل أو عصبية ،،، أسألكم هذي الاسئلة :
ما المرجو من طلاب النشاط هل اجراء اعمال ادارية بحته أم تطوير مهاراتهم الادراية والشخصية؟
وإذا كنا نطمح ان يستفيد الطلاب بتطوير مهاراتهم المتعددة أليس من العقل أن نأتي بأناس ذوي مهارات ادارية و علمية عالية كي يستفيد طلابنا من النشاط الاستفادة المرجوة؟
واذا كنا ايضا نتكلم عن التطوير والتدريب ، أيعاقب المتدرب والذي يريد التطوير على أخطاؤه الاولى بدون توجيه مسبق؟
واذا كنا مرة اخرى نريد نتحدث عن التطوير والتدريب ، أيعقل أن يكون هذا على حساب الهدف الرئيسي من وجود الطالب في الجامعة ألا وهو الحصول على الدرجة العلمية في تخصصه؟
- ثالثاً: ودي نتناقش في النقطة هذي حتى نخرج بمفهوم مرضي عنها ، وبعدين ننتقل إلى نقطة ثانية، لأني لو وضعت جميع النقاط اللي عندي حتثار نقاط على حساب نقاط أخرى.
ابغى مشاركتكم ياشباب وآراءكم ، وخولونا نبعد عن ادارة النشاط الطلابي كأفراد تماما الآن،
أخيراً: أنا أعترف أني أسأت الادب وأخطأت في المقال السابق ولكن ماهو عيب ان الواحد يخطي و بعدين يصحح خطأه.
كل ما في الموضوع كما قال ألأخ habob كل واحد يقوم بالعمل
المهم الأن ما علينا خلينا من الهدم ونعود للبناء
“بدلا أن تلعن الظلام أوقد شمعة”
عمادة شؤون الطلاب تدعو جميع الأندية للتعاون فيما بينها وهذا فيه الخير أن شء الله لكل الأندية
المرجو من طلاب النشاط هل اجراء اعمال ادارية بحته أم تطوير مهاراتهم الادراية والشخصية؟
(تطوير مهاراتهم الادراية والشخصية)
وإذا كنا نطمح ان يستفيد الطلاب بتطوير مهاراتهم المتعددة أليس من العقل أن نأتي بأناس ذوي مهارات ادارية و علمية عالية كي يستفيد طلابنا من النشاط الاستفادة المرجوة؟
- هذا هو دور العمادة وإدارة النشاط الطلابي، إن كنت ترى أن العمادة وإدارة النشاط لايقومان بالمطلوب أو ترى وجود أيه تقصير… فأسهم بالنقد البناء…
واذا كنا ايضا نتكلم عن التطوير والتدريب ، أيعاقب المتدرب والذي يريد التطوير على أخطاؤه الاولى بدون توجيه مسبق؟
- مسألة نسبية، (طبيعة الخطأ، مكان الخطأ، أبعاد الخطأ… الخ)
واذا كنا مرة اخرى نريد نتحدث عن التطوير والتدريب ، أيعقل أن يكون هذا على حساب الهدف الرئيسي من وجود الطالب في الجامعة ألا وهو الحصول على الدرجة العلمية في تخصصه؟
- Ambiguous question, would you rephrase please.
أخيراً: أنا أعترف أني أسأت الادب وأخطأت في المقال السابق ولكن ماهو عيب ان الواحد يخطي و بعدين يصحح خطأه.