النصائح الهدامة

بسم الله الرحمن الرحيم

احترت ماذا سأكتب وكيف سأكتب بعد ان سمعت من صاحبي مافعل!! انها حالة خطرة تهدد مستقبل الطالب من دون ان يعلم… اردت ان اتأكد من ان هذه الحالة تعتبر ظاهرة, فانتظرت وسألت, وساءني ما سمعت…

ذهبت انا وصاحبي في الصباح لاحدى المطاعم لتناول الافطار فيها, وتبادلنا الاسئلة التي تشيع في الاسابيع الاولى الجامعية (كم ساعة نزلت… كيف كان الجدول؟) فوجهت له السؤال, فأجابني انه نزّل 17 ساعة وفيها احدى المواد قد كان مترددا في اضافتها لجهله عن سمعة المحاضر… فقلت له: وماذا حصل؟ … قال: لقد حذفت هذه المادة بناءاً على مشورة اصدقائي واصبح لدي 14 ساعة الان.

سألته بذهول عن مدى خلفية الطلاب التي جعلتهم ينصحونه بحذف المادة… فأجابني انهم جميعا لا يذكرونه بخير وقالوا له انه افضل لك ان تحذفها.!! قلت في نفسي: عجبي!! ايحذف الطالب بضع ساعات من عمره الجامعي لأجل نصيحة قد لاتكون بالضرورة حقيقية؟ ولنفرض جدلا ان مشورة الطلاب كانت صائبة! ايُعقل ان تنطبق (استبدادية) المدرس على الجميع؟!… لماذا وصل بنا الحال ان نؤخر مشوارنا الجامعي من اجل نصيحة عابرة او من قصة نادرة؟ لماذا فقدنا الثقة في النفس؟ وعلى اي اساس كانت الجامعة او وضعت ؟ لا اعتقد انها وضعت للدرجات فقط…

انا لا انكر ان سمعة المدرس وطريقته في التعامل مع الطلاب خاصة من ناحية الدرجات ضرورية لمعلومات الطالب, ولا انكر انني اهتم بنفسية هذا المحاضر الذي سأجلس امامه سمستراً كاملاً… ولكن لا يعني انني يجب ان اعتمد على كل ما يقال وأضعه مقياساً له لا يتغير مهما كانت الشواهد.

كنت اتكلم مع احد الاشخاص عن مادة معي في هذا السمستر, فرد علي وقال: غلطان!! هذه المادة يفترض بك ان تنزلها عند فلان… لماذا؟؟… لانه لا يحضّر!! … والرجل الذي انت عنده الأن سيء لانه يحضّر!! … (عجبي!!)… وهذه قصة صديق اخر اخذ يسب ويشتم في احد المدرسين الذين اخذت معهم, حتى ظننت من كثرة شتمه انني ارتكبت اثما عظيما وخطأ فادحاً… وحينما سألته عن سبب شتمه اياه بهذه الطريقة, اجابني بأنه حصل على D في المادة… فسألته وطلبت الصراحة منه, هل كنت تذاكر معه اول بأول؟؟ فأجابني بالرفض…(عجبي!!)

قد يقول قائل… حسناً لقد تكلمت كثيرا … والمدرسون فيهم عينات سيئة لا نحب ان نظلم انفسنا بأخذ المواد معهم… اقول: صدقت! ولكن …
لا نجعل كل تجربة شخصية مقياساً للذي أمامنا قبل ان نلحظ التقصير الذي بدر منا. وان كنت حريصا على مصلحة صديقك لا تنسى ان تقول في نهاية كل جملة (هذا حصل لي, مع انني فعلت كذا وكذا) ولا تنقل القصص من فلان وعلان… ايضا لا تجعل المقياس هو التحضير او الدرجات . فهناك من يهتم بأسلوب المدرس ليفهم, ومن فهمه يستطيع الحصول على الدرجات المطلوبة, وهناك من لا يريد ان يفهم, ويتمنى لو ان (القريد) يأتيه على طبق من ذهب من دون تعب ولا نصب.

حتى لا نتشعب في الموضوع… مناسبته انه من الخطأ الجسيم والعظيم ان نتأخر اكاديميا وندمر مستقبلنا من دون علمنا, بسبب نصيحة عابرة او قصة متواترة قد أكل منها الزمن وشرب… الحياة الجامعية هي جهاد بحد ذاته… يستحيل ان تصفو لك دائما, وكل طالب يوافقني في هذه النقطة, فإن كانت عاصفة قد وقفت في وجهك, تلثم وانطلق, فغيرك قد تخطاها… وان كانت نصيحة فلان او علاّن تهمك لدرجة انك مستعد لكي تتأخر عن منالك… فقد قست نفسك اجتماعيا من الأن…

وبالمناسبة, كثر في المنتدى المواضيع التي تطلب المشورة في المدرسين… وتجد فيها اللذي يمدح واللذي يذم… اتمنى ان تكون النقطة قد وصلت لنا جميعا وان لا نضع هذه الامور مقياسا لدربنا الجامعي…(عجبي!!)

ابو سمر

صدقت والله…

أتعجب ممن يسأل عن مدرس معين، وحالما يأتيه الجواب بأنه سيئ، يصرف النظر عن الدراسة معه…!

من وجهة نظري أرى أن تقييم المدرسين مسألة نسبية، تختلف من شخص لآخر…

هناك من يهمه أمر واحد فقط، ألا وهو الدرجات…
وهناك من يهمه الشرح، وطريقة التعامل مع الطلاب…
وهناك… وهناك…

فعندما تسأل أحدهم عن مدرس معين سيأتيك تقييمه من وجهة نظره هو وعلى أساس معاييره الخاصة…

بدلاً من ذلك، إما أن تسأل عن نقطة معينة في المدرس…
أو أن تأخذ الخيار الأفضل وهو أن تحضر معه لمدة أسبوع أو أسبوعين في بداية السمستر الجديد أو أثناء السمستر الحالي وتقيمه بنفسك…
هذا ما أفعله الآن وقد وجدته مفيداً جداً…

بوركت يا أبا سمر، وسلمت يداك :slight_smile:

أنا بصراحة أشوف أنه …

أنا بصراحة أشوف أنه المفروض الطالب يختار المواد على أساس واحد …وهو :
التوقيت المناسب للطالب , ويترك عنه الكلام الفاظي في أنه المدرس هذا زين أو شين ( طبعا هذا ما يمنع من أنه الطالب يسأل عن المدرس …لكن ) يجعل المقياس الأساسي هو التوقيت …ولذلك تجدني شخصيا ولله الحمد والمنه كل ترم جدولي ممتاااااز من ناحية التوقيت . يعني مثلا أنا دوامي كل يوم من الساعة 9 إلى 12 الظهر , صحيح أنه مظغوط لكن على الأقل ما أظيع وقتي على الفاظي في أوقات الفراغ …
يعني بالعربي ومن وجهة نظري الخاصة أنه يجب تحديد الجدول والمواد تبعا لمقياس واحد وهو :
التوقيت المناسب وفقط لا غير .
كل واحد ورأيه الخاص , والخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
ولكم مني أجمل تحية

حياك الله يا annoos

اهم شيء ان لا يحدّث الانسان بكل ما يسمع. اغلب النصائح للأسف يكون مصدرها سمعت من فلان انه سمع من فلان الذي حصل له كذا…

تقبل مني تحياتي

ابو سمر

مرحبا بك يا اخ fheed08

الحقيقة كلامك جميل ومنطقي, ولكنك للأسف جعلته في نطاق محدود في الموضوع:)

اشكر لك حضورك واشراقتك البهية للموضوع وتقبل مني تحياتي

ابو سمر

Re: أنا بصراحة أشوف أنه …

كاتب الرسالة الأصلية fheed08
أنا بصراحة أشوف أنه المفروض الطالب يختار المواد على أساس واحد …وهو :
التوقيت المناسب للطالب , ويترك عنه الكلام الفاظي في أنه المدرس هذا زين أو شين ( طبعا هذا ما يمنع من أنه الطالب يسأل عن المدرس …لكن ) يجعل المقياس الأساسي هو التوقيت …ولذلك تجدني شخصيا ولله الحمد والمنه كل ترم جدولي ممتاااااز من ناحية التوقيت

كل واحد ورأيه الخاص , والخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
ولكم مني أجمل تحية

انت قلت جدولك ممتاز … لكن ممكن تتكلم عن النتايج ؟؟

بالنسبه لي انا … ادور على الدكتور اللي يشرح + قريد و اذا ما لقيته ادور على اللي ما يشرح + قريد … و اذا ما لقيت هذا النوعين … اأخر الماده للسمستر الجاي و اخذ ماده ثانيه …

و ما اجازف مع دكتور سمعته سيئه او دكتور يشرح و لا يعطي قريد … لأن في شئ اسمه معدل و في شئ اسمه وظيفه بعد التخرج و في شئ … اسمه 2.5 او 3.0 للتوظيف او اقلب وجهك مع الباب (يعني من باب التوظيف بالشركات المحترمه)

و نصيحه اخيره … اكثر اللي يكتبون بهذا المنتدى مثاليين زياده عن اللزوم… و ما اتوقع انهم يطبقون الكلام اللي قاعدين يكتبونه (او على الاقل معظم المثاليين)

و السلام مسك ختام…

أؤيد كلام العضو الماسي وبقووووووووة…
المدرس اللي ما يشرح ويعطي قريد أحسن من اللي يشرح وما يعطي…
وبالذات في جامعتنا…
وبالأخص في تخصص ال ICS…
ولا وش بستفيد اذا درست بدون مقابل؟؟؟؟؟
وإذا سهرت الليل… وشفت الويل:)؟؟؟

نعم… أنا ضد أن الواحد ياخذ النصيحة عن مدرس ويبني عليها كل قراراته…
وهذي هي المصيبة اللي تحصل مع الكثيرين…
وهذي من الاسباب اللي بصراحة تخليني ما اجيب على بعض الأسئلة في المنتدى… وإذا جاوبت أجاوب بالتفصيل… وما أقول كلمة مطاطية… من نوع(“ابعد عنه” أو “لا تفكر فيه أبداً”…)…
لكن اذكر مساوءه ومحاسنه… وفي الاخير اقول انها “وجهة نظر لا اكثر”

لكن يا اخي اذا مدرس اجمع كل المسلمين على سوءه… ليه اورط نفسي واسجل عنده؟؟؟؟؟؟
والعكس صحيح…

وتحياتي…

عزيزي أبو سمر

نفس الكلام إلي في خاطري

سبقتني وكتبته أنت في المنتدى

جزاك الله خير
لقد كفيت ووفيت وزدت على ما أردت أن أقول

من خاف سلم

يقولون خواف ولا يقولون ميت

يقولون تأخر في الجامعة ولا يقولون ماكمل دراسة

بالعربي الفصيح

أن تصل متأخرا خيرا من أن لا تصل

كل ما قرأته بعاليه ينطبق علي وعلى أمثالي (نمشي جنب الجدار)

وأما المتميز فيبقى متميزا دائما إلا مع بعض الأساتذة فهم قساة أحيانا على الطلاب وإن كانوا متميزين

أخيرا

الدافور دافور وان حطوا له كافور (من عندي)

إلا على فكرة ليش يحطون كافور في مطعم الجامعة؟؟
من يفتينا…؟؟؟؟؟؟

بخصوص النصائح إذا كانت في غير محلها ومصدر النصيحة غير موثوق فتكرت بيت شعر شعبي يقول

لا عزمت يابو سعد فلا تمالي *** كم واحد يبغى يدلك ثم يغويك

بالنسبه لي انا … ادور على الدكتور اللي يشرح + قريد و اذا ما لقيته ادور على اللي ما يشرح + قريد … و اذا ما لقيت هذا النوعين … اأخر الماده للسمستر الجاي و اخذ ماده ثانيه …

و ما اجازف مع دكتور سمعته سيئه او دكتور يشرح و لا يعطي قريد … لأن في شئ اسمه معدل و في شئ اسمه وظيفه بعد التخرج و في شئ … اسمه 2.5 او 3.0 للتوظيف او اقلب وجهك مع الباب (يعني من باب التوظيف بالشركات المحترمه)

حياك الله قبل كل شيء يا اخي دكتور مجنون واشكر لك حضورك وتفاعلك مع الموضوع…

كان لب موضوعي هو ذم التأخير لأجل القريد, والمجازفة عموما في الحياة الجامعية تعتبر تحصيل حاصل شئنا ام ابينا سوف تحصل. اما اذا كان همك الاكبر ومبتغاك الاخير هو الوظيفة فأنا لن اتناقش معك في الموضوع بما انك قد حددت هدفك الذهبي في الحياة… رسالتي هذه موجهة لكل من كان هدفه اعلى من الوظيفة واعلى من الارقام المطبوعة على اوراق قد لا تكون بالضرورة مقياسا حقيقيا لأحد. وكما قيل (على قدر اهل العزم تأتي العزائمُ ) واللبيب بالاشارة يفهمُ .

و نصيحه اخيره … اكثر اللي يكتبون بهذا المنتدى مثاليين زياده عن اللزوم… و ما اتوقع انهم يطبقون الكلام اللي قاعدين يكتبونه (او على الاقل معظم المثاليين)

لا ادري لماذا خرجت عن لب الموضوع وفتحت باب التوقعات والتجريح! ولكن اتمنى ان لايكون السبب هو عدم رضاك عن الموضوع, او عدم اقتناعك بوجهة نظر الاخرين وإن لم تكن مثالية في نظرك.

=====

مرحبا بك اخي المبحر واشكر لك مشاركتك في الموضوع

ولا وش بستفيد اذا درست بدون مقابل؟؟؟؟؟
وإذا سهرت الليل… وشفت الويل؟؟؟

الجواب معروف :slight_smile: . الدراسة ليست فقط للوظيفة (على الرغم من ان الوظيفة مهما طال الزمن او قصر هي تحصيل حاصل اللهم الفارق هو بضعة ريالات)…

ومن طلب العلا سهر الليالي :slight_smile: (وشاف الويل)

انا لا اريد ان ادخل في فروع الموضوع المتشعبة والمعقدة, فندخل في نقاشات حادة وغير مثمرة مع كل من هب ودب… وأكثر ما يؤلمني هو تفكيرنا( المجرد) في الحياة الجامعية والاعتقاد بل الايمان بانها مسخرة فقط للوظيفة لا لكسب الخبرة العلمية ولا اخذ العبرة من معنى العصامية.

ابو سمر

اشكرك عزيزي طائر النورس

على حضورك وتقبل مني تحياتي وتقديري :slight_smile:

=====

اشكرك يا اخ مشارك على مشاركتك في الموضوع…

يقولون خواف ولا يقولون ميت

يقولون تأخر في الجامعة ولا يقولون ماكمل دراسة

بالعربي الفصيح

أن تصل متأخرا خيرا من أن لا تصل

في وقت وطأت ارجل العالم تراب القمر(الا من لم يصل ) , وفي وقت ينوي فيه الغرب في الانطلاق الى المريخ … يقول من لم يصل: (أن تصل متأخرا خيرا من أن لا تصل)

تحياتي لك وللجميع

ابو سمر

رد للأخ دكتور مجنون

يا دكتور مجنون …
أنت تقول أنه أهم شيء المعدل , صح ؟
وعشان كذا لازم تختار المدرسين على مقياس ( سمعة المدرس ) .
كلامك هذا صحيح مئة بالمئة , ولكن في حالة وحدة فقط وهي :
أنه تكون جامعتنا فاشلة ومعظم مدرسيها فاشلين وسمعتهم مثل الزفت .
لكن يا أخي العزيز هل ترى أن معظم الدكاترة إلي بجامعتنا سمعتهم سيئة ؟ طبعا لأ .
وعشان كذا يا أخي العزيز أحب أرد عليك وأقول :
نعم , أنا مستعد أني أخلي مقياسي الأول والأخير هو الوقت المناسب للطالب لأنه أصــــــــــــــــــــــــــــــلا نادراَ تلقى دكتور سمعته مثل الزفت عندنا بالجامعة . ولو فرظا لا سمح الله طحت في دكتور سيء فما أعتقد أنه دكتور واحد سيء راح يؤثر على المعدل التراكمي .
فكلامك وفكرتك يا دكتور مجنون صحيحة لكن مشكلتها أنها لا تنطبق على جامعتنا , لأنه نادر ما تلقى دكتور معفن عندنا .
فهمت يا أخي العزيز دكتور مجنون ؟!!!!!

ابو سمر:

انت قلت: “رسالتي هذه موجهة لكل من كان هدفه اعلى من الوظيفة واعلى من الارقام المطبوعة على اوراق قد لا تكون بالضرورة مقياسا حقيقيا لأحد.”

طيب ممكن تقول وش هدفك من الحياه؟ @@

و قلت: “لا ادري لماذا خرجت عن لب الموضوع وفتحت باب التوقعات والتجريح! ولكن اتمنى ان لايكون السبب هو عدم رضاك عن الموضوع, او عدم اقتناعك بوجهة نظر الاخرين وإن لم تكن مثالية في نظرك.”

انا ما فتحت باب … انا قلت رايي فقط (و هذا الرأي مبنى على اني شفت بعض الطلاب يكتبون بهذا المنتدى و القاهم على ارض الواقع بشكل مخالف 180 درجه)…

اما عن … رضاي او عدم رضاي على الموضوع … ماله دخل :slight_smile: هذا موضوعك و هذا ردي عليه :slight_smile:

اما بالنسبه لقناعتي لآراء الاخرين … طبعاً ماني مقتنع فيها 100% و لكن كل واحد يمشي على هواه :slight_smile: :slight_smile: :slight_smile:

fheed08: تعتقد ان جامعتنا ناجحه 100% ؟ او حتى 70% ؟؟؟ اللي يقرا كلامك … يتوقع انك من الطلاب اللي معدلاتهم 3.75 او اعلى من كذا !!! فاذا انت منهم … فالله يوفقك و يوفقنا

كلام الاخ المبحر يساند كلامي 100% …

حياكم الله مرة اخرى يا دكتور مجنون ويا fheed08

بالنسبة لسؤالك يا عزيزي دكتور مجنون

طيب ممكن تقول وش هدفك من الحياه؟ @@

ليس من الضروري ان اخبرك هدفي في هذه الحياة ولكن من الضروري ان يكون لنا جميعا هدفا في الحياة اسمى من الوظيفة التي كما اسلفت تعتبر في نهاية المطاف تحصيل حاصل. ولا انكر ان الوظيفة امر ضروري في هذا الزمن, ولكن لا اضع نفسي ألة لتخزين الدرجات وانسى اهدافي الاهم في الحياة.

نا ما فتحت باب … انا قلت رايي فقط (و هذا الرأي مبنى على اني شفت بعض الطلاب يكتبون بهذا المنتدى و القاهم على ارض الواقع بشكل مخالف 180 درجه)…

سؤال يطرح نفسه… ما علاقة ما تقول بالموضوع؟

اشكرك على حضورك وتقبل تحياتي

ابو سمر

ههههههههاي اظحكتني يا دكتور مجنون

الله يرجك يا دكتور مجنون:D , لأ طبعا أنا معدلي مش فوق ال 3 …بل بالعكس أنا أصلا مصفوق إيقاف الترم إلي
فات . فلا تخاف أنا مش ( مثالي ;)) على قولتك.
لكن خلينا نكون واقعيـــــــــــــــــن , هل تعتقد أنه فعلا سمعة الدكاترة عندنا بالجامعة
تحتاج (دائما وأبدا َ) أنه الطالب يسأل الطلبة الآخرين عن المدرس فلان وعلان , ويخلي سمعة الدكتور هي المقياس الأول
والأخير في تحديد إختيار مواد الجدول ؟!
هل لهذه الدرجة تعتقد أنه فعلا آراء الطلبة تكون دائما صحيحة ؟؟؟!!!!!
أسألك بالله , ما تلاحظ أنه كثير من الطلبة يبالغون في آرائهم عن بعض الدكاترة ؟؟؟؟!!!!!
يا أخي مثل ما قلتلك من أول يا أخي العزيز أنه فكرتك ممتازة وصالحة للتطبيق على أرض
الواقع لو كنا في جامعة سمعة المدرسين فيها مثل الزفت , لكن في
جامعتنا أعتقد أنه تطبيق مقياسي هو الأفضل :smiley: وهو مقياس :
التوقيت المناسب بالجدول :sunglasses:
فأنا أتفق مع الأخ أبو سمر في أنه الطلبة يبالغون في أعتبارهم أنه سمعة المدرس
في جامعتنا هو المقياس الأهم لأختيار مواد الجدول .

ملاحظات :
1 - أنا ما قلت أنه المدرسين عندنا 100% ممتازين .
2 - لا تفكر أني أنافق للجامعة هنا بالمنتدى أو أحاول أتصنع المثالية , بالعكس أنا ما أصدق أي غلطة على الجامعة
عشان أروح أنزل فيها موظوع هنا بالمنتدى وأعتقد أني قلت هذا الكلام من قبل , وتقدر تلاحظه في مواظيعي السابقة .
3 - أنا مش ضد السؤال عن المدرسين , لكن مش لدرجة أني أخليه مقياس
أساسي.
=============== وختاما َ أقول التالي :
لا لا لا لا لا لا لإتخاذ ( سمعة المدرس عند الطلبة ) كمقياس في تحديد الجدول
وخليك مع مقياس الوقت المناسب :sunglasses: في المكان المناسب :sunglasses:
وأولا وأخير شــــــــــــــــــــكــــــــــــــــــرا للأخ أبو سمر أنه كتب هذا الموظع في هذا
التوقيـــــــــــــــــــــــــــــــــت المناسب .
وسلامتكم

“هل لهذه الدرجة تعتقد أنه فعلا آراء الطلبة تكون دائما صحيحة ؟؟؟!!!!!”

ارائهم صحيحه بالنسبه لوضعهم …

بالنسبه لي أنـــــــــــــــــا … فاسال الناس اللي معدلهم بين 2.5 الى 3 … اقل من هذا المعدل او اكثر من هذا المعدل … كلامهم يكون غير صحيح بالنسبه لي انا كطالب …

لأن يمكن ابو معدل 2.0 جاته ظروف معينه بالماده و يقول كلام ما يناسبني … و نفس المشكله مع ابو 3.5 … هذا دافور و كل الدكاتره عندهم ممتازين لأنه اصلاً ما يهتم فيهم …

ثاني شئ … اسأل الطالب عن القريد اللي طلع مع الدكتور + هل القريد هذا يناسب مجهود الطالب او لا …

و اخيراً اسأل الطالب عن التحضير و حرص الدكتور على الطلاب و على الاسئله و الشرح و لا ننسى القررررررررريد :slight_smile: :slight_smile: :slight_smile:

و على فكره … انا من الناس اللي احب اشوف قريدات الدكتور اللي معلق القريدات على بابه عشان اخذ فكره عن القريدات :slight_smile:

يعني بالله عليك … دكتور في قسم الماث … عنده 9 F و اعلى واحد +B … تتوقع اني اخذ عنده حتى و لو وقته يناسب جدولي ؟؟؟ طبعاااااااااااااااا لالالالالالالالالالالالالا … حتى و لو انه احسن واحد يشرح بالقسم حقهم

وحهة نظر مقبولة

كلامك مقبول خصوصا فكرة أنك تروح تشوف قريدات الدكتور .
فكرة جيدة , بس مو ملاحظ أنك بنفسك تعترف أنه كلام الطلاب ماله أي مقياس ؟؟؟؟
يعني إلي يبي يعرف القريدات على قولتك يروح عند الأوفس آور ويشوف القريدات معلقة على الباب , مو يروح يسأل طلبة آرائهم عجيبة غريبة !!!!! حتى الطالب أحيانا يكون ناسي كم كان الأفرج حق الكلاس ويعطيك أرقام غلط مثل وجهه . عشان كذا أنا أحاول أني أبتعد عن جعل سمعة الدكتور عند الطلبة مقياس في إختيار الجدول ( مع العلم أني أنا شخصيا أسأل أحيانا عن سمعة الدكتور ) …
وبعدين تعال يا دكتور مجنون , تقول أنك بتسأل الطالب : هل الدكتور يحضر أو لأ ؟ وش فايدة هالسؤال ؟ ليش أنت تحب الغياب كثير ؟؟؟؟ شفت ؟؟؟ يعني القريد إذا طلع زفت لا تقول الدكتور هو السبب , لا حبيبي لاااااااا أنت السبب لأنك تغيب كثير … ( أعتقد ألحين بتقولي أني أتصنع المثالية لأني مواظب على الكلاسات ) شوف يا دكتور مجنون أعتقد أنه من الطبيعي أنه الطالب المفروض أنه يواظب على الدوام وما يعتبر شيء مثالي …إذا كنت تعتبر المواظبة على الحضور شيء مثالي فهذي مشكلتك .
على العموم أنا حاس أننا لو جلسنا لغاية بكرا نقنع ببعض مافيه فايدة , كل واحد ماسك برأيه .
لكن يا أحبائي ويا أعزائي أنا أعطيكم الكلام الخطير :
خلوكم معاي ومع الأخ أبو سمر , وسيبوكم من هذا الدكتور مجنون :smiley: ترا والله بعدين يوديكم مستشفى الطايف .
تحية لأبوسمر , تحية لدكتور مجنون , تحية للجميع …وسلامتكم

قبل لا أنسى !!!

أنا نفسي أسأل عن سمعة الدكاترة وشوف هذا الرابط :
http://www.skfupm.com/vb/showthread.php?s=&threadid=1017&perpage=40&pagenumber=1
لكن هل أعتبره مقياس أساسي؟
لأ طبعا .
وسلامتكم

ردي راح كله … حقدت على المنتدى :@

لكن ابغى اقول شئ واحد اننننننننننننننننننني ماني راعي غياب و استنتاجك غلط × غلط