^
اجل معلومتي -عن العدد-شكلها قديمة شوي ![]()
لكن خلك ع المهم ان عددهم كبير
+
من فين تعرف عدد طلاب التخصص ؟
^
اجل معلومتي -عن العدد-شكلها قديمة شوي ![]()
لكن خلك ع المهم ان عددهم كبير
+
من فين تعرف عدد طلاب التخصص ؟
فعلا لاحظت ان كثير يدخل ميكانيكا بالفطرة على كلامك …
طبعا دراسة الميكانيكا يغلب فيها الشغل اليدوي … بس هذا مو معناته ان شغل الكهرب مو ممتع! حتى لو كان ع الورق او على اللوحة الالكترونية… انا بالنسبة لي ممتع جدا …
+1
نصيحتي لك : إبعد عن كلام الناس و إختار التخصص اللي يعجبك و تميل له أكثر ، راح “تستمتع” بدراسة الشئ اللي تحبه مهما كان .
كل التخصصين مستقبلهم مضمون إن شاء الله > هنا
تمام بس ميولي ينقسم لكل التخصصين وحابب أعرف أكثر عشان أفرق بينها…
طيب ممكن تقولي أيش أحلى شيء تحبه في تخصصك…!!
وشكرا على مرورك ونصيحتك ي غالي. ![]()
آمين الله يتقبل منك…
ي صاحبي أنا صراحة أحب الأشياء الغامضه والتعامل معها زي مثلا الكترونات ذرات و و و وكيف انها بصغرها تحرك آلات وكذا … بس مو معنى كذا اني ما الاقي أجزاء تطبيقيه… وهذا الي خوفوني منه في الكهربائيه يقولوا بس تمسك دائره كهربائيه وتطالع فيها وبس ههههههههههههـ’,.
وفي نفس الوقت صراحه ما حبيت الوورك شوب كثير … ويقولوا انها اقرب شي للميكانيكيه… وزي ما قلتلك احب اتعامل مع حاجات صغيره جدا وبدورها تحركلي آالات وتولدلي طاقه من لا شيء…
بس كمان لسى محتار بين التخصصين…هههههههـ’,.
شاكر مرورك ي غالي… ![]()
تكفى اثبتلي وريحني…انتظرك ي غالي…
الله يرضى عليك وينور دربك ي غالي… رجعتلي تصوري عن التخصص وحكاية الكهربجيه المجتهدين عجبتني كثير ترى وراح أكون زيهم بإذن الله إذا خشيت فالتخصص
لأن حكاية التخصص بالنسبه لي حكاية عشق ومو دراسه وبس… ![]()
وأحلى مافي الموضوع هذي الجمله (الشاهد إنه كل شىء حولك بالحياة)
مشكوووووووووور أوي أوي…وأتمنى ما تمانع إني راح أتواصل معاك عشان آخذ معلومات أكثر,
تحياتي… ![]()
شكررررررررررررا من أعماق قلبي
…
كلامك أكثر من رائع …صحيح حتى لو كانت في الورق أو الألواح راح تكون ممتعه للي يحبها… ![]()
شاكر مرورك وأهنيك ع حبك لهذا التخصص => (انا عن نفسي, لو رجع بي الزمن ماراح أختار غير الكهرب )
![]()
مادري إيش أقولك صراحه … بس ميولي اللي أعشقه أساسا وأحلم فيه ضاع تقريبا وأنا الحين جالس اتعلم عليه كهوايه فقط (نوع من أنواع الهندسه بس مستقبله مظلوم في السعوديه)… فأنا أحاول أرضى نفسي بتخصص قوي يجاريه أو يصل لمستواه… المواضيع الي في ميولي الأساسي ما تختلف كثير عن مواضيع الكهرباء والميكانيكا…
…شكرا ع مرورك ونصيحتك …الله يوفقك… ![]()
اقرأ هذا الموضوع يا صديقي :
http://sajjel.wordpress.com/2013/02/02/major
طيب يا شباب الي محتار بين الكهربائية والحاسب كلها قريبة من بعض مدري اي واحد أدخل.و التحديد شكله بيقفل قريب.
أتوقع تقصد computer engineering!! حط في بالك ان تخصص الكهرباء اوسع بكثير من الكمبيوتر وراح يعطيك خيارات اكثر لكن اصعب
شكرا جزيلا لكل من اجتهد لمساعدتي… الله يوفقكم…
بالرغم من التفوق في التصويت لصالح الهندسة الميكانيكيه إلا أن في 37 شخص موالين للهندسة الكهربائيه وراح أكون رقم 38 بإذن الله ^^. خلاص تقريبا إتخذت قراري الهندسي لحياتي المستقبليه
واخترت الهندسة الكهربائيه. احترت كثير في اختيار التخصص لكن ميولي وحبي للسعات الكهربا حسمت الموقف .
بصراحه تخيلت الكهربائيه والميكانيكيه انها صراع بين (الغموض والوضوح) فتلقائيا اخترت الغموض لأنه يعجبني ومن ثم اخترت الكهربائيه.
عالم ذره=يحب الغموض / الغموض=الهندسه الكهربائيه => بالتعويض=> عالم ذره=يحب (الهندسه الكهربائيه) ههههههههههههههههـ’,.
عالعموم شكرا لكم. ودعواتكم لي بالتوفيق في السنوات القادمه… ![]()
الله يوفق الجميع
شوف وانا اخوك انا لما كنت بالثانوي بحثت عن الميول بقراه جميع التخصصات حتى التخصصات لانسانيه
الهندسه الكهربائيه
بعطيك مثال
افترض انك عندك اكثر من لابتوب خربان عندك بالبيت طيب
حلو الحين تقول طيب والمطلوب
تفكك كل الاجهزه ذي وتاخذ منها الشيئ الصالح
من كل الاجهزه = تصنع لابتوبك الخاص هذا مثال بسيط للكهرب
طبعا الميكانيك احتمال كبير انه ماراح يسوي مثل ذا الي بالكهرب
نجي للميكانيك بمثال
نقول انه عنده سكراب المهندس الميكانيكي مليان سيارات
طبعا هو راح يطلع المكاين
وياخذ الاجزاء الصالح بالمكائن ويجمعها مع بعض = مكينه سيارته الخاصه
وايضا الميكانيكا تتتلق بالحركه والانتاج والمصانع ولالات الكبيره
والاختبارات الا اتلافيه = الكل يعرف ان الطياره لو فيها ثفب صغير جدا كل الي بالطياره يموتون
لذا المهندس الميكانيكي يستخدم لاختبارات لاتلافيه لكي يجد الثفي هذا بهيكل الطائره ويعالجه
هذا امثله بسيطه عن التخصصين عاد انت وميولك
لان العضاء حتى لو قالوا ان هذا افضل من ذا ماراح ينفع لان السالفه سالفه ميول وانا خوك