لعلكم تتفقون معي اننا بتنا نلاحظ مؤخرا عدة اشكال من التذمر البعض منها مبرر والكثير غير مبرر ولوم الجامعه في كل شي …
ففي دورات المياه ( اكرمكم الله ) والتي نستعملها نحن كطلاب نلوم الجامعه عند اتساخها .
وعند تعطل الغسالات بسبب سوء الاستخدام نلوم الجامعه ونحن من يستعملها .
ولو صار حريق بالسكن ( لاقدر الله )بسبب ميكرويف او جهاز تسخين راح نلوم الجامعه .
ولو تمت سرقة بسكن الطلاب ومن اناس من خارج الجامعه راح نلوم الجامعه ولو اغلقت الجامعه السكن وحطت تصاريح دخول وخروج راح نلوم الجامعه أيضاً .
ولو صار النت بطئ راح نلوم الجامعه وان كان من يُحمل 24 ساعه على مدار اليوم هم زملاء لنا …
وحتى في الامور الاخرى ففي العام الماضي عند المطالبه ببرج لموبايلي قمنا بلوم الجامعه وتوجيه الاتهام بالتقصير لها وعندما اتضحت الامور وجدنا ان الجامعه هي من اتصل بهم وبادرت باعطائهم الموقع ووجدنا ان التسويف والتأخير كان من الشركه نفسها .
وكان سيحصل نفس الشي بالحديث عن د كيف ولكن في لقاء المدير الاخير اوضح ان د كيف اشترط احتكار تقديم الخدمه وهذا مالم توافق عليه الجامعه …
تحدثت هنا عن اللوم الغير مبرر وهو ربما يشمل امور اخرى لم اذكرها …
ونأتي مره اخرى للوم المبرر مثل بعض الانقطاعات في بعض الخدمات ولكن المؤسف هو ان يكون هذا اللوم بحده كبيره وكان هناك من يتعمد قطع الخدمه عن الطلاب
موظفي الجامعه هم بشر مثلنا وليسوا الآلآت وان كان الاجدر بنا عند حدوث مثل هذه الامور الطارئه زياره المختصين وان طرحناه بالمنتدى يكون اشبه بعتب الاخ على اخيه لا بهذه الحده وقد اصبحنا نشاهد من ينظر في الانشاءات ومايفترض ان تصمم عليه المباني …
اخواني : في بيوتنا وعند اهالينا هل حدوث هذه العوارض مستحيل ؟؟
- في بيوتنا وعند اهالينا هل الكهرباء او المياه لم تنقطع يوماً أبدا ؟؟
- في بيوتنا وعند اهالينا هل نعتمد على الخدم في حسن استخدامنا لدورات المياه ( اكرمكم الله ) ونتركها متسخه بحكم ان هناك خادمه او عامل سيعيد تنظيفها ؟؟
- في بيوتنا وعند اهالينا هل استخدامنا للنت هو على قدر حاجتنا الفعليه ام نستغله في التحميل على مدار اليوم امتدادا لباقي الاسبوع ؟؟
اخواني واحبائي ارجو ان لايكون في ظنكم ان كلامي هو دفاعا عن تقصير او غيره ولكن هي مجرد رؤيه موضوعيه ونقديه لما نعيشه اليوم وهي ماأظن انها غابت عنا كثيرا …
حدثت في السابق مشكلتين في الخدمات وبادرت بنفسي بزيارة القسم المختص ولم اجد تخاذلا او تهاونا بل وجدت كل الجد والاجتهاد لاعادة الخدمه ومع هذه الزيارتين كان هناك حوار هذا الحوار أوصل لي بعض مما قد يعيق هؤلاء الرجال بعضها فني وبعضها معنوي الجانب المعنوي هو ما أقصده هنا فطريقة تعاطي بعض الزملاء لهذه المشكلات محبطه للغايه ومحبطه حتى للشخص المسئول المقدم للخدمه … وكأننا في الوسط الطلابي جميعا مثاليّين نموذجييّن في دراستنا وفي استخدامنا وتعاطينا مع كل مايدور حولنا …
مادعاني لكتابة هذا الموضوع هو ماوجدته من انتقاد حاد لاداره الحركه وهي الاداره الاطول دواما بالجامعه ( وهم سائقي الباصات ) ومديرهم احقاقا للحق لايمر يوم لانجده متابع وبالميدان معهم ونحن شهدنا في لقاء المدير وعند الكلام في هذه النقطه انه طلب مجموعه من المتطوعين للقاء المشرف على الخدمات والنقاش معه حول الباصات … كذلك ماذكره تقنيات التعليم عن تهجم احد الطلاب على موظف بقسم التلفزيون وربما مثل هذه الامور تحدث لاخرين في الامن او من الحركه وغيرها ( وقد اغفلنا في حديثنا عن هؤلاء وغيرهم أننا في اول العام الدراسي بعد فتره الاجازه ( وعوده الطلاب للسكن اضافه للطلاب الجدد ) ومن الطبيعي ان يكون هناك بعض الاختلال نوعا ما سواء في الباصات او حتى في بعض الخدمات …
وربما بعد فتح السكن لطلاب المنطقه ( وهم من كان فيهم من يطالب من سنوات بالسكن بالجامعه ) وباي طريقه كانت واتذكر زميل لي يقول ابي اسكن بس مابي لا نت ولا تلفزيون ولا غيره نفس هذا الزميل اتوقع بعدما يسكن سيطالب بالحد الاعلى من الجوده في الخدمات
فلنعزز دورنا ونتساعد جميعا ونعتبر هذه الجامعه هي بيتنا وكل من فيها هم عائلتنا ولنحافظ عليها ولا ننتقص من قدرها ولانسمح لاحد بذلك