هل توصيات الماجستير اللي اخذها من الجامعة لازم تكون من دكاترة قسمي ولا عادي اجيب توصيات من دكاترة من اقسام ثانية (طبعا قد درست عندهم) ؟؟
هلا عزيزي
من دكاترة قسمك ألي أخذت عندهم كورسات ويفضل أخذت فيهم قريد a أو a+
طبعا تاخذها موقعة من الدكتور وتكون في ظرف مختوم بختم الجامعة من سكرتير القسم ومقفل الظرف
شكرا بس فيه استسار …
ليش الظرف مقفل ؟؟ طيب كيف ارسلها للجامعات برا وقت التقديم ؟
في هالحالة بإمكانك تختم الورقة بدل الظرف
بالمناسبة الآن أغلب الجامعات ما تطلب توصيات ولكن ترسل إيميل للدكاترة ألي تعطيهم إيميلاتهم وفيه أسئلة يجاوبون عليها
أنا هذا أعرفه ياريت أحد مجرب سالفة التوصيات ويعطينا العلم
الف شكر … بانتظار اهل الخبره
أعلب الجامعات التوصيات تكون اونلاين أنت في الابليكيشن تحط ايميلات الدكاتره ( غالباً ثلاثة).
يجيهم رابط على ايميلاتهم فيه أسئله عنك.
أول كان كل جامعه لها طريقه بعضهم خطاب داخل ظرف وفيه بعضهم يخلي فراغ في ورقة الابليكيشن حقت التوصيات يعبونها الدكاتره. الحين صار كل شئ اونلاين أريح وأضمن لكل الاطراف.
فلازم تعرف نظام الجامعه اللي تبيها
بالتوفيق
مذكور لازم تكون توصيات اكاديميه
يعني ناس درست عندهم
بالتوفيق
والله يرزق الجميع بالذريه الصالحه والمال الحلال
+1
انا رحت قبل فترة اطلب من بعض الدكاترة توصيات (اوراق مختومة) قالوا سلامات يالحبيب ماتوا اللي يطلبون اوراق !
اغلب الجامعات الان عن طريق ايميل الدكتور, بحيث تكلم دكتورك انك بترسل ايميله للجامعة الفلانية وطبعا لازم تعلم دكتورك كم قريدك اللي اخذته معه ووووو
وبعدين ترسل ايميل الدكتور للجامعة اللي تبغى تكمل فيها الدراسات العليا وهم بيرسلون له زي الاستبيان ويسألونه عن وضعك بالتفصيل.
هذا علمي ولا بأس انك تاخذ توصية ورقية احتياط بس حط في بالك قضية الايميل.
![]()
عادي من أي دكتور يعرفك أكاديميا
ولو من برة قسمك أو حتى برة جامعتك لكنه احتك فيك أكاديميا
بس الأفضل من تخصصك
شوف ياعزيزي
من تجربة شخصية
أنا مبتعث وتخرجت ولله الحمد
فيه نموذج عند الدكاترة أو تحصله في الشؤون التعليمية إذا مو عندهم اطلبه وروح للدكاترة اللي درسوك في مواد التخصص
ما أدري عن مواد غير التخصص (ولكن من خبرة أتوقع انه إجراء روتيني فقط ، يعني بس يشوفوا التوصيات وصلى الله وبارك)
شوف المواد اللي ماخذ فيها درجات عالية وروح للدكتور عشان لمن يشوف درجتك عالية يكتب توصية كويسة
فيه بعض الدكاتره إذا شاف درجتك عنده واطية ما يكتب التوصية
لكن عالعموم لو تروح لأي دكتور وتقوله هذي عشان الابتعاث ما اتوقع برفض حتى لو درجتك واطية لأنه يعرف انها اجراء روتيني وما بيعطلك
طبعا أنصحك تاخذها ورقياً أفضل من الايميل عشان لو احتجتها في تقديم ثاني أو في المستقبل لأي غرض تكون عندك صور منها وتقدم فيها، لأنه أنا لمن وصلت مقر البعثة وخلصت لغة حبيت أغير الجامعة وقدمت لها صور من التوصيات اللي اعطيتها الجامعة الأولى.
تحياتي وفالك التوفيق
طيب يا شباب انا في جدة و ابغى توووصيات هل اقدر ارسل ايميل للدكتوور و يسوويها لي من دون اجي لعنده و يعطيها احد الشباب اللي في الجامعة …؟؟؟
او لازم اسوي توكيل لاحد في الجامعة يستلمها من الدكتور …؟؟ و الاا ايش رايكم احد عنده فكرة
صاحبي تفهم مع دكتوره أنه يكتبها وأنا أستلمها
تم ذلك