اجراءات الاستقالة الصحيحة

السلام عليكم
في حال رغبتي في الانتقال من وظيفة لاخرى، ايش الطريقة ؟
متى مفروض ابلغ شركتي الحالية اني بستقيل ؟ هل ابلغهم لما اوقع عقد العمل مع الجهة الثانية ؟ واذا وقعت عقد العمل مع الجهة الثانية كيف احدد تاريخ المباشرة وانا ماعطيت شركتي خبر

اذا تكرمتم احد يوضح لي طقوس الانتقال

اول شي قبل الاستقالة لازم توقعين عقد وظيفي مع الشركة الاخرى او عرض وظيفي بالاضافة لايميل منهم يفيدك بالبدء بإجراءات الاستقالة.

بخصوص موعد المباشرة لازم تتاكدين من عقدك هل فترة الانذار ٣٠ او ٦٠ يوم.

اذا تأكدتي من الاعلى تروحين تبلغين مديرك الحالي شفويا برغبتك بالاستقالة والاكيد بيقول لك ليش واحتمال يحاول يثنيك ويعطيك وعود شفوية وغيرها لكن لا أنصح بالبقاء بعد تقديم الاستقالة ابدا. بعدها توضحين له اخر يوم عمل بالتاريخ الفلاني اما يوافق عليه او تلتزمون بفترة الانذار ٣٠ او ٦٠ يوم.

بعد ما تأكدين لمديرك رغبتك بالخروج قدمي استقالتك بالسستم -اذا تستخدمون اوراكل او ساب- او بالايميل اذا ما توفرت الانظمة السابقة وحددي تاريخ اخر يوم عمل متفق عليه مع مديرك.

خلال فترة الانذار لا تستلمين شغل جديد لكن جهزي ملف Turnover يوضح المهام والمسؤوليات الخاصة بك والامور المتعلقة عشان تعطينها للي بيستلم الشغل بعدك وعلى اخر اسبوعين او ثلاث تواصلي مع الHR في حال كان في Clearance form لازم تخلصين منه ويشمل غالبا تسليم بطاقة العمل والعهد مثل الاجهزة وغيرها.

بالتوفيق.

1 Like

عندي استفسار
١- انا سمعت اني ما اعلم شركتي الحالية اني بستقيل لين اوقع ( العقد الوظيفي ) مو العرض الوظيفي لان العرض يقدرون ما يوفون به وش الاصح ؟
٢- هل تقدر شركتي ترفض استقالتي ؟
٣- فترة الانذار بالعقد هي ٦٠ يوم، افهم منك ان مفروض اعطي مديري خبر وماعلي من الاتش ار صح ؟

السموحة كثرت عليك

الاجابات بالاحمر فوق وبالتوفيق.