لدي فكرة او اقتراح بخصوص البريد الجامعي في مبنى ادارة الاسكان. كلنا نعلم ان البريد مهم للمراسلات الخارجية وغير ذلك, ولكن في الغالب تأتينا رسائل مهمة او فواتير وننسى ان نذهب الى مقر ادارة الاسكان او نستصعب الذهاب هناك خصوصا اذا كنا ساكنين بعيدا او بدون مواصلات. ويمر شهر على الرسائل ويتم رميها من قبل المشتركين الاخرين في البريد ونحن لا نزال لا نعلم هل وصلتنا رسائل ام لا!!
الاقتراح يا احبتي هو:
ان تقوم الجهة المسؤولة عن وضع الرسائل في صناديق الطلاب, بإرسال رسالة الى البريد الالكتروني للطالب و رسالة لهاتف الجوال (تماما كما هوا حاصل الان عند مسجل الجامعة) يتم فيه اخطار الطالب بأن رسالة قد وصلت الى بريده وعليه ان يراجع صندوقه البريدي. وهناك اقتراح اخر, هو ان يتم انشاء موقع للبريد الجامعي, يدخل فيه الطلاب ليتأكدوا ما اذا وصلهم طرد بريدي او غيره.
اتمنى تفعيل هذه الفكرة لما لها من الفائدة للجميع…,
سبحان الله
أنا كان في بالي من أول هذا الاقتراح ولكن ما هي مشكلة
سبقنا فيها لويس
عندي اقتراح ثاني
ليش ما يكون البريد مفتوح علطول
يعني أقدر اجي اشيك بريدي في أي وقت
حيجي واحد يقول صعب عشان إدارة الاسكان و مسؤولية
الحل بسيط يكون الدخول من بوابة البريد فقط و يكون أيضا بالسمارت كارد
يعني ما أحد يدخل إلا ببطاقته
لكن المقصد من فكرة لويس في ظني انه الواحد ما يروح كثير يشيك على بريده لانه مشوار وصعب تضرب مشوار وفي الاخير ما تلقى رسالة لك. او تلقى بريدك مليان رسايل لها شهور لاصحابك اللي معك في البريد. عشان كذا لو فيه رسايل تنبيه للجوال او البريد الالكتروني, يصير فيه حافز للطالب انه يراجع صندوق البريد.
صناديق الطلاب البريدية ليست مقتصرة على فواتير الجوال… فهناك من يشترون من الانترنت وهناك من تراسلهم الشركات, وهناك من تصلهم مجلات واشتراكات وعروض بنكية…الخ…