يكون الفصل الصيفي لغالبية الطلاب المنتظمين فيه بمثابة محطة للتزود بالدرجات (على حسب يللي أشوفه) , ويتم فيها غالبا رفع المعدل لقلة الساعات الدراسية ووجود الوقت الكافي للإستذكار,
ألا تروا أن فكرة تقسيم السنة الدراسية إلى أربعة فصول دراسية (غير الصيف), كالموجودة في النظام الامريكي الجامعي أفضل من الناحية الدراسية والاستيعابية؟, ساعات دوام يومية أقل ,معدل 7,8 ساعات في الاسبوع تكون أخف عالطالب من النظام الحالي خاصة ايام الفاينلات,
يصير الفصل خفيف عالطالب ,بدل ما يقطعونا الفصل بأكتر من 3 اجازات ويرجعونا على فاينلات, قسموا السنة الى فصول دراسية,
نرجو التجديد دائما, وجامعتنا دائما سباقة!!!!!!!!!!
انا مرة سمعت من د.بيانكي اخذت معاه الـ101 انه بعض الجامعات في امريكا عندها طول السنة 5 سمسترات ، و الطالب يدرس في 4 و الخامس اجازة ، بمعنى ان له الاختيار!!!
ما أبغى اكون سلبي
لكن حاتكلم عن واقع مر
يرفض مثل هذه الافكار
- المدرس ماهو ملحق “يكروت” الماده في الترم العادي فكيف لو تبغى تضغطه
- الماده اللي بيغطوها تفصيليه اكتر من البيسكس وبيتعمقوا في الماده فأكيد ماحيمديهم
- مو لازم يطبق الطالب او حتى يفهم
اهم شي انو يحفظ “حتى المعادلات”
ويجي يسمعها في الاختبار ويطبق القوانين على المعادلات “لا أعمم ولكن هذا هو حال الاغلب”
- نظام الدوام حيختلف والاجازات والموظفين و و و
- اللابات اللي مفصوله عن المهج اللي بندرسه وتعمقها بحاجات بدائيه واننا مابنطبق الشي اللي بندرسه الا في اللاب
-
هيا الفكرة رائعه
بس يبغالها دراااااااااسه
وعلشان تتطبق زي هذي الفكرة
لازم احصاءات ومعايير تكون واضحه
يعني ماحتطبقها الجامعه علشان الجامعه الفلانية بتسوي كدا
كاتب الرسالة الأصلية n7ouli_here ما أبغى اكون سلبي لكن حاتكلم عن واقع مر يرفض مثل هذه الافكار
- المدرس ماهو ملحق “يكروت” الماده في الترم العادي فكيف لو تبغى تضغطه
- الماده اللي بيغطوها تفصيليه اكتر من البيسكس وبيتعمقوا في الماده فأكيد ماحيمديهم
- مو لازم يطبق الطالب او حتى يفهم اهم شي انو يحفظ “حتى المعادلات” ويجي يسمعها في الاختبار ويطبق القوانين على المعادلات “لا أعمم ولكن هذا هو حال الاغلب”
- نظام الدوام حيختلف والاجازات والموظفين و و و
- اللابات اللي مفصوله عن المهج اللي بندرسه وتعمقها بحاجات بدائيه واننا مابنطبق الشي اللي بندرسه الا في اللاب
-
هيا الفكرة رائعه بس يبغالها دراااااااااسه
وعلشان تتطبق زي هذي الفكرة لازم احصاءات ومعايير تكون واضحه يعني ماحتطبقها الجامعه علشان الجامعه الفلانية بتسوي كدا
-احنا قاعدين ندرس في جامعة, ومو أي جامعة على قولهم,
-الجامعه مليئة بالدكاترة والاساتذة والمحاضرين,
-هل هناك نقص في الكفاءات؟؟ ماتقدر الجامعة بهذي الكفاءات انه تعمل دراسة واستبيان ومراجعة لتجارب الجامعات سبقتنا في هذا الجانب؟؟
-اذا مايقدروا يدرسوها فهذا دليل ضعف .
- مو لازم الفريشمن يدخلوا في نفس النظام,لان موادهم زي الثانوية حشو في حشو,
- اذا نبغا نوصل لشي راح نوصله, اهم شي نشتغل وندرسه صح,
يعني تبغى تقول انه في امريكا والدول اللي تطبق هذا النظام جالسة تكروت وقاعدين بس يدرسوا بيسكس طوال مدة دراستهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا مو كدا
أبغى أقول
انو مافي اسم جامعه على مستوى راقي ممكن نعرف منها هاذا النظام وايش تبعاته وكيف منظمينه
واذا تعرف قلي
الشي التاني
لاحظ انو في جامعات هدفها مادي أكتر من العمي
وهذي ياكثرها
واذا تبغى تلتحق بيها مرة سهل واختباراتها زي اللوز
بس سلملي على خريجينها
في جامعات تهتم بالبيسكس وويطبقوه وينمو عند الطالب جو المذاكرة وحب الاتطلاع
ويصير الطالب عندهم عندوا البيسكس
لكن يوم مايواجه مشكلة او مشروع
يعرف فين يروح وايش يسوي
وكيف يتطلع
وأي الكتب اللي حتناسبه
دراسه عمل اكتر من دراسه حفظ وتسميع قوانين في الاختبارات زي جامعتنا المصونه…
في جامعات تهتم بالبيسكس وويطبقوه وينمو عند الطالب جو المذاكرة وحب الاتطلاع ويصير الطالب عندهم عندوا البيسكس لكن يوم مايواجه مشكلة او مشروع يعرف فين يروح وايش يسوي وكيف يتطلع وأي الكتب اللي حتناسبه
دراسه عمل اكتر من دراسه حفظ وتسميع قوانين في الاختبارات زي جامعتنا المصونه…
صحيح… جامعتنا تكرف الواحد زي الابتدائي وتركز على الحفظ وقوة تحمل الطالب على المذاكره على مدار الاربع وعشرين ساعه !!!!
يااخي لو تطلع لسوق العمل … 10% تحتاجه من الجامعه و الباقي ترميه بالذكريات الباليه !!!