انا مع استخدام التقنية لكن مو بهذا الشكل … يعني انا ماخذ مادة التيرم هذا الدكتور سعودي يفهمك الكونسيبت من السلايدات بس بعدين يكتب على السبورة … بعدين الظاهر المواد اللي تتكلمون عنها هي مواد ادارة او مواد حفظ بشكل عام … ما اتوقع انها مواد فهم … لأن الطريقة هذه ما راح تنفع ولا بريال:)
شكراً wsws، وخلوها، الحزين طالب حرش، درع الجزيرة، عبادي، يويو
على إثراء الموضوع
مشكلة القراءة من السلايدات، مشكلة موجودة ونسبتها لا بأس بها، قد لا أخطئ إن قلت بأن أكثر من ربع المدرسين الذين يشرحون باستخدام السلايدات، يعتمدون طريقة القراءة من السلايدات للشرح…
أعتقد أن الكثير منهم حين قراءة هذا الموضوع، سيصنفون أنفسهم من الذين لا يقرؤون من السلايدات
السلايدات يجب أن يوضع عليها الصور التوضيحية ورؤوس الأقلام فقط، وليس كل الدرس وتصبح وظيفة الدكتور قراءة السلايدات، أليس كذلك؟
و الله انت طيب…كان عندي مادة السمستر الماضي كلها حل مسائل و الله الذي لا إله إلا هو الدكتور ما مسمك طبشورة وحدة طول السمستر…المسائل يشرحها بالبور بوينت و في النهاية احنا اللي اكلناها على رؤوسنا…
ايه و الله بالفعل
شي يجيييييب الطفش و الملل و النووم
هذا و احنا في المحاضرات اللي فيها كتابه و شرح و من السبوره للكمبيوتر و المسكين يعرق من كثر الحركة نمل و يجينا النوووم
فكيف لو كانت المحاضرة بهالطريقه
والله أن السلايدات تغث وتبط الكبد إذا كان المدرس يقرأها فقط وش الفائدة ما نعرف نقرأ@39@ …
لكن والحق ينقال ترها أهون من البروجكتر القديم …((أيام الإبتدائي ومتوسط))…
السمستر اللي راح… أجتمعت فيني عدة صفات بسبب البروجكتر القديم ==> :40: :sa21: :108: :24:
لكن الشكوى لله…
لكن بعض المدريسين تحطه على الجرح يبرى سلايدات وصبورة و WebCT وأوراق الله يعطيهم العافية ويكثر من أمثالهم… :sa20:
خله يجيب اختبار صعب
شدعوه بيعطيني اختبار خاص لحالي
ياعمي بعض الدكاتره يبطون الكبد وانا الصراحه ما اطلع حرتي فيهم الا بهالطريقه
تصدق عاد مره سويتها وقمت من النوم وعطيتها ذيك التثاوب ياشيخ فمي شوي وينشق والدكتور يطالع فيني بقهر ولا قال شي
ولكن أنا عندي قناعة تامة بأن الدكاترة عندهم العلم الكاف لشرح الدرس بطريقة أفضل، والتحضير له، ولكنهم يلجؤون لهذه الطريقة، ظناً منهم أن الطلاب يفهمون عليها، وميلاً إلى التراخي وتركيزاً أكبر على البحوث أكثر من الشرح.
ولكن إن بينا للمدرس بأن هذه الطريقة لا تجدي نفعاً، ستتغير طريقته،،
وأنا هنا أذكر الدكتور العظيم، بشرحه من السلايدات وكتابته، وهو بالفعل مخلص وهو صلاح الدين آدم. بصراحة لم أر مثل شرحه قط.
الفكرة تكمن بالتحضير الجيد للدرس، وقراءته وفهمه قبل الشروع بالشرح، والكتابة على السبورة إن تتطلب الأمر.
إن الوسائل الحديثة مثل البوربوينت قد تقوي الشرح إن أحسن استخدامها.
احيانا بعض الدكاترة يرفض يعطيك نسخة من السلايدات تروح تدور في النت تلاقيه سارقها من دكاترة في جامعات امريكية ولا منزلها من موقع الشركة اللي ناشرة الكتاب…
اذكر كان عندنا دكتور سلايداته بس صور و طبعا شرح سيء و يرفض يكتب على السبوره بعدين اكتشفنا ان هذي السلايدات جت مع الكتاب و هي فقط تجميع للصور الوجودة في الكتاب !!!!!!!
و اذكر كورس ستات (احصاء) كل شي يشرحه على السلايدات و سلايدات مأخوذة من الكتاب و ما فيها مسائل قلنا له ترا ما نفهم شي…تتوقعو وش سوى ؟
كان عنده اسئلة و اجابتاها من السمسترات الماضية مكتوبة على اوراق , راح سوى لها سكان و جا يشرحها لنا @39@ لا و جاي مبسوط على باله فجر الذرة هههههههههه…