شارك إذا كانت لديك الشجاعة لتعترف

السلام عيكم ورحمة الله

كثير من الناس يعلم ان جامعة الملك فهد هي من أفضل الجامعات ليس فب المملكة فحسب بل في الشرق الأوسط
وبعد أن أمضيت فيها أكثر من أربع سنوات في قسم الهندسة الكهربائية تأكد من صحة هذا الكلام (((ولكن))) في بعض النواحي فقط.
فهناك الكثيرين من الدكاترة الذين لايستحقون الإنتماء الى هذه الجامعة وانتم تعلمون

اليس من العدل ياإخواني (بحكم انكم تعانون من هذه المشكلة) اليس من العدل ان يتم انشاء صفحة على موقع الجامعه
للتصويت على كفاءة المدرسبن فيبقى من يستحق البقاء ويعفى من التدريس من لايستحقه!!

اليست الجامعة تقوم بفصل أعداد هائلة من الطلاب نظرا لتدني مستواهم الدراسي في نهاية كل فصل؟؟!
لماذا يتم التركيز في انتقاء الأفضل على الطلاب بينما يبقى الدكاتره على حالهم؟
اليس من العدل ان يفصل الدكاترة لتدني مستواهم في التدريس؟؟ ام لانه دكتور خلاص يعشش في الجامعة الى ماشاس الله على حساب
مستقبل الطلاب؟! فمن السهل له ان يعمل في اي مكان اخر بحكم شهادته وخبرته وبراتب ربما يكون اعلى من الذي تعطيه اياه الجامعه
ام الطالب فان فصل فسيأكل ترابا!!
ولن يكون لاي من الجهود الاخرى التي تبذلها الجامعه اي نتيجه اذا فسد الدكتور فسد الطالب1
انظروا يا أخواني الى الظلم الذي نعاني منه حيث نقوم في كل فصل دراسي بتقييم آداء المدرسين فيأخذ الهندي الأوراق ويرميها في أقرب سلة زباله!!
لم أرى ذلك مباشرة ولكن هل سمع أحدكم عن مدرس انفصل؟! نادرا ماتحصل وليس بسبب تدني مستواه في التدريس ولكن لاسباب اخرى مثلا يكو ن
سرب الاسأله للطلاب زي واحد دكتور سوداني حق كيمياء انفصل قبل عدة سنوات واصبح يعطي دروس خصوصيه في الدمام!!

أخذت ياشباب مادة الإيكون 403 وهي مادة إقتصاد تدرس لطلاب الهندسة مع دكتور اسمه يعقوب عمر وهو نيجيري عاش في امريكا ولم يتعلم منها سوى أقبح الالفاظ والعبارات
واتت به الجامعة لنا كي يدرسنا والله ياشباب انه التدريس من جهة وهذا الدكتور من جهة تانيه الكلاس كلو نكت وقصص عن حياته
مالها أي علاقة بالمنهج ويجي في الكوزات والمياجر ويصكنا بأسأله منت عارف من أي كوكب جايبها ومع هذا فإنه لايتورع عن استخدام
احط الألفاظ وأقذرها في المحاضره بل ويقوم بكل وقاحة بكتابتها على الصبورة!!!
والله مافعل ذلك الا لانه يعلم انه لن يحاسبه أحد فكم ذهبت وذهب غيري الى رئيس ذلك القسم وقلنا له ماحدث فيبدي استياءه حتى
تظن ان هذا الدكتور ما حيكمل في الجامعة 24 ساعة ومن ثم تجي السمستر اللي بعده واللي بعده وتلاقيه يتنزه في ممرات مبنى 24

نريد ياشباب ان نطالب وان تصل هذه المطالبه الى الكتور خالد السلطان الذي لم اكن لاتكلم بهذا الكلام الا لعلمي بأنه لايقبل الا الحق والصواب
ونطالب بانشاء هذه الصفحة (صفحة التصويت) على موقع الجامعة وان يكون التصويت لطلاب الكلية التي يدرس فيها كل دكتور
وان يكون التصويت برقم ال اي دي وان تأخذ نتيجة التصويت بجدية تامة ويعفى الدكتور في نهاية الفصل الدراسي ويأتى بغيره ممن يستحق ان
يكون مدرسا في جامة الملك فهد.
ولن يعترض على هذه الفكره من الدكاتره الا من يعلم في نفسه انه ليس اهلا للتدريس في هذه الجامعه ويخاف ان يقلب له في دفاتره القديمه
ويكشف على حقيقته.

أريد رأيكم ودعمكم لكي نستطيع تحقيق نتيجة وليعلم الدكتور خالد اننا جميعا نطالب بهذه الفكرة ان تطبق ولست انا وحدي
ولقد وضعت خطة مفصلة كإقتراح لكيفية عمل برنامج التصويت سوف أطرحه في الحلقه القادمة (إن) لقيت تجاوبا منكم والا فالسكوت أفضل لانه ان لم تهتموا
انتم بالموضوع فمن الأولى ان لا يهتم المدير علما بأني لم أقترح هذه الفكره للانتقام من الدكاتره فالبعض منهم
قد ضرب أروع الأمثله في الإخلاص والامانه في التدريس وهم يستحقون منا كل الاحترام
والتقدير والعرفان بالجميل ولم اقترحها لمصلحه شخصيه فكل الدكاتره الذين ارغب ان يودعوا هذه الجامعه لن يدرسوني مستقبلا
وإنما لكي نساهم جميعا في بقاء هذه الجامعه الأفضل والحفاظ على مكانتها عاليه دائما لأخواني وأخوانكم من بعدنا ولجميع ابناء هذا الوطن .

ولكم خالص تحياتي

هذي عوايدك يا النشمي

//The_Unexpected

اشكر لك اهتمامك و اخلاصك لجامعتك و اتمنى من الجميع ان ينتهجو نهجك النبيل.

انا لن اجاملك في ردودي ابدا _otherwise send me E-mail_

ان مشروع التصويت عموما امر محبذ و نافع, لكن في ما يتعلق في الامور اللاعاطفيه فقط, و التي تتعلق بالخدمات الاكاديميه التي تقدم للطلاب بغرض تقييمها و تطويرها بما يصب في مصلحه الطالب و ما الى ذلك.

و هذا بالمقام الاول انتقاد اوجهه للجامعه التي اعتمدت تقييم الاساتذه لسببين:

*عامل العاطفه* و عشرة ترم كامل, و مقوله المسامح كريم, و انا اتكلم عن تجربتي الشخصيه التي لابد ان يوافقها مجموعه تجارب تجاه موقف معين _ناس نع كذا و الاخرين مع كذا_

*عامل الشك*, معظم الطلاب لا يعتقدون بسريه المعلومات

*عامل الثقه والاعتبار*, مثلا: هل ستوضع تلك الاراء على العين والرأس, ام على …احم احم , ما قلت شيء.

و هذا ليس انتقاد لك عزيزي, بل افتخر لانك من بين القله الذين يفكرون و يقترحون لما فيه مصلحه الجامعه و مسيره العلم فيها.

,

منعطف جديد في معنى و مفهوم التدريس و التعليم, بل انه سيفتح افاق جديد تضمن تعلق الطالب و حب للعلم على المدى البعيد و هذا بدوره سيطور القراءه و الاطلاع لخريجي البترول, و هذا سيزيد من ثقافتهم على جميع المستويات التي يميلون اليها في حياتهم, و هذا بدوره سيعالج كثيرا من المشاكل النفسيه لديهم ,فالكتاب -بحق و شهاده_ خير جليس للزمان, و هذا بدوره سيزيد من عدد المثقفين و المصلحين الاجتماعيين و السياسيين و …الخ, كما اثبتت الدراسات ان هذا الصنف من القراء مميزين بالفكر و التركيز و البعد عن الحكمه و الصبر و الثقافه و النظام و غيرها من الايجابيات و التي غابت عن مجتمعنا مع الاسف الشديد, و الجميع يلاحظها, اليس كذلك احبتي

خذ موقع اثقل موقع قابلته, حتي التحرير ما يمدي

عفوا للخطأ الاملائي:

كانسل _CANCEL_ البعد عن …

الى

و الحكمه

conclusion

هل تعلمون معنى هذا يا اعزائي

كما ان هذه الانظمه التعسفيه من التعليم جعلت فكرة التعلم امرا مريرا يجلب الصداع, و هؤلاء الذين وقعوا ضحيه له هم ما يسمى بـ “الارهابيون”
نعم, فنظام التعليم عندنا لم و لن يرسم له طريق واضح للمستقبل, كما انه لم يشجع او ينمي مواهبه, تلك المواهب التي ينميها الانسان و يتسلى بها في حياته, بل انها تزيد من عمليه التفكير عنده و بالتالي زياده الذكاء, فلو قلت لكم ما هي مواهبكم في الحياة؟؟ لقال معظمكم, أي مواهب يا شيخ, او ما هو هدفكم في الحياه؟؟اتوظف و اتزوج و اخلف عيال,
بالله هل هذه طموح انسان يريد ان يغير او يساهم في الحضاره كما ساهم فيها الغرب اوصبحوا يوصموننا بالارهاب الذي هو مراده عندهم للتخلف و اللاتقدم او تحضر, و الله ما حد يلومهم

:the gist of the whole speech as follows

تغيير الواقع المرير الذي يعيشه مجتمعنا يبدأ من التعليم, و بما اننا الاااااااااااااااان هنا في هذا الصرح العلمي _كما يقال_

فان كل من يصلح هذا النظام, فليعلم انه يصلح ليس فقط الجامعه, بل المجتمع, و انا شخصيا سوف اعمل على بصم اسمه في التاريخ,

و هو _بكل ما للجداره من معنى عميق_ اقل ما يستحقه

اولا وقبل كل شيء أشكرك يا أخي العزيز على كل ماكتبت وعلى قدر ما أسعدتني ردودك على قدر ما أحزنني تطنيش بقية الشباب للموضوع. ولكنني لا أريد التسرع فربما بعضهم لم يقرأه بعد.

أما بالنسبه لما قلته وهو (ان مشروع التصويت عموما امر محبذ و نافع, لكن في ما يتعلق في الامور اللاعاطفيه فقط, و التي تتعلق بالخدمات الاكاديميه التي تقدم للطلاب بغرض تقييمها و تطويرها بما يصب في مصلحه الطالب و ما الى ذلك).

أنا أتفق معك نمام الموافقه وأعلم انه إذا كان الطالب متحاملا على الدكتور فسوف يصوت ضده ولكني اعتقد ان الطالب لا يقحم العاطفه في عملية التصويت إلا إذا كان بينه وبين الدكتور خلاف شخصي مثلا وفي هذه الحاله لن يضر التصويت بالدكتور حتى لو كان على خلاف شخصي مع 2 او 3 طلاب مثلا في السكشن لأن نتيجة التصويت تعتمد على رأي الأغلبية.

يا أخي العزيز واله الدكتور الممتاز مايختلف عليه 2 لذلك لن يتضرر وإذا كنت تخشى من تأثير العاطفه على عملية التصويت فالعاطفه لاتتولد من فراغ ولكنها تكون نتيجه لتأثير الدكتور على الطالب فإذا كان شرحه جيدا تأثرت به وأحببته وضوت له والعكس صحيح. فالعاطفه أمر أساسي في الموضوع.

أليست كثير من دول العالم تعتمد في تعيين روؤسائها على الإنتخابات أوليست الأنتخابات نتيجة العاطفه فإن أحببت شخصا أنتخبته!!
وعلى ماذا يعتمد حبي للشخص؟ يعتمد على ما قدمه لي من خدمات هذا في حالة انتخاب رئيس دولة.

والتصويت شيه جدا بالإنتخاب فأنني لا أرى أي مانع من إجراء عملية التصويت هذه والدليل على صلاحيتها هو استخدام الجامعه لها منذ وقت طويل ولكن المشكله الحقيقه ان هذا الاستخدام شكلي فقط.

هذا كله بالنسبه للعامل الأول أما العامل الثاني فلملذا يريد الطلاب ان تكون هناك سريه؟! الطالب لايكتب اسمه ولارقمه مع التصويت انما اردت من استخدامه لرقم ال اي دي ان يتم التأكد بأنه قد درس مع الدكتور الذي يصوت له وانه اتم فصلا كامل معه ولم يحصل على درجة الرسوب. فلا اعتقد ان الموضوع يحتاج سريه.

ام بالنسبه للعامل الثالث فهو مانريده ان يحدث إذا أجمعنا كلنا على صلاحية مشروع التضويت سوف تكون الخطوه الثانيه هي اشعار المدير بهذا الأمر وهنا يأتي دوره لتنفيذ العامل الثالث.

أرجو عدم المجاملة و مناقشة الأمور بكل منطقية كما تعودت متك يا أخ الهمة ياشباب :slight_smile: وعلى فكرة انت من الناس القليلين اللي أعطوني أمل لمناقشة القضايا في هذا المنتدى

وتقبل خالص تحياتي

العفو

“يا أخي العزيز والله الدكتور الممتاز مايختلف عليه 2”

عزيزي الاخ//The_Unexpected

كلامك صحيح, لكن هؤلاء قله جدا, فكم من مدرس مدحوه و وجدناه ماش, و العكس صحيح, و هذا امتداد للفكر الغبي السائد ان المدرس الممتاز هو يعطي درجات,او ان زميلك اللي سالته مرتاح اصلا مع اسلوبه في الشرح بينما انت لا

اما من الناحيه التربويه, فالناس ينقسمون الى ثلاث:

  1. بصريون: يعتمدون على البصر في الاتصال بشكل اساسي
    2.سمعيون: على السمع
    3.حسيون: على الاحساس
    مثال: عندما تقابل اي زميل لك, و تنظر اليه نظرة معينه(بصر), و تكلمه بنبره معينه(سمع), و تمسك يده بطريقه معينه(حس), فانك تماما تتحكم في شعوره نحوك, و ستكون ناجحا في عمليه الاتصال.
    و المدرس بل الانسان الناجح هو الذي يجمع في عمليه اتصاله بالمجتمع بين هذه الثلاث ما امكن, حتى يلفت انتباههم و هي كلمه السر التي تساعد الطالب على التركيز, فانه سيكون ناجحا في عمله

فالخلل الاساسي هنا في “عملية الاتصال الفعال”
و ليس المعلومات او…كما يعتقد البعض.

الموضوع مشجع جدا واشكر الاخ The_Unexpected

ولكن علشان نكون عمليين اكثر …خصوصا بتكرار الخطأ من ناحية بقاء المحاضر على عبثه في الوقت وتضييع هدف الماده ناهيك عن بذاءة لسانه…
اقول لك اخي الفاضل انا على اتم الاستعداد للذهاب معك الى مدير الجامعه وتقديم ماتفضلت به من اعتماد وتأكيد الأخذ بتقييم المحاضرين بل ومستعد ايضا" بكتابة الشكوى اذا أردت…

أشكر لك يأخي هذه الجرأة .
أما بالنسبة لموضوع التقييم فأنا لا أرى فيه أي إشكالية . وأعجب لماذا لا يكون هناك تقييم لكل دكتور في نهاية كل فصل وبالنسبة لل evaloasion أعني التقييم فإنه لايتطرق إلى القيم الأخلاقية أبداً ، إنما تركيزة دائما على الكفاءة الأكاديمية.
أتمنى ومن أعماق قلبي أن يكون هنالك تصويت على كل دكتور وليس تحريج إنما تقييم لقيمه الأخلاقية والكفاءة التدريسية.

                                                             ودمتم سالمين،،،

أقدر رأيك يا همه وأعلم انني لن أستطيع إقناع الجميع ولكن لنرى رأي الأغلبه ولنتشاور في الموضوع عسى أن ترى منه جانبا لم تكن تراه

الله عليك يابو سعد لو كل الشباب في حماسك كان ماحد تعب. خليك معاي وساعدني ناخذ موافقة الشباب في المنتدى علشان يعرف المدير ان الأغلبيه تريد ان يكون هناك تقييم لمستوى الدكاتره يأخذ بعين الأعتبار وينفذ بدون مماطله إعتمادا على نتيجة التقييم وليس كالتقييم العقيم الموجود الآن!!

شكرا لك يافتى الجامعه على التشجيع وكل كلمة تكتبونها هي بمثاية دافع قوي لي على الإستمرار في محاولة جعل الفكرة تطبق على أرض الواقع وهذا عشمنا فيكم ياشباب.

نبغى نشوف المنتدى هذا وهو يقدم فائده حقيقيه لطلاب الجامه.

اين انتم ياأعضاء المنتدى؟
شاركونا على الأقل بآرائكم

تحياتي للجميع

فكرة ممتازة جدا

أشكرك أخي صاحب الموضوع وبقية الشباب المشاركين…

طبعا الفكرة ممتازة…

ولننتقل لخطوة عملية…

كل شخص مؤيد يضع list من الأسئلة التي يمكن أن توضع في التقييم.

لكم خالص التحية

فكره رائعه وتستحق الاشاده

أنا أؤيد فكرة التقييم و الأهتمام به بشكل جاد جدا

انا احد طلاب كلية الهندسة الكهربائية …

و الله يا أخوان … أقسم لكم بالله إني أشعر بنوع من القلق و الخوف … على طلاب الهندسة الكهربائية الجدد … اللي راح يدرسون السمستر الجاي اللي بعد الصيف (041) كورس EE 201 … و الله في دكتور واحد درست عنده كورس غير 201 … و كان … سيء جدا جدا جدا …

و الله كأن الشرح بفلوس … ما ادري كيف … تحس انه لما يشرح … كأنه واحد قاعد يوزع فلوس على الناس و مو حاب انه يوزع …

يعني المعلومة ما تطلع من عنده الا بالموت … و الله كان اعتماد 90% من الطلاب على الكتاب … و كتاب المادة كان للأسف و لا زال سيء و اسوء من شرح الدكتور … و طبعا كل طلاب الهندسة الكهربائية اللي درسوا هالكتاب اتوقع انهم عرفوه و ما في داعي للتسميات

المهم … هذا الدكتور راح ينزل مادة 201 السمستر الجاي (041) … بالله عليكم يا اخوان

و الله العظيم … كيف يكون دكتور بهالمستوى من الشرح … يسمح له بتدريس كورس رئيسي و مهم و اساسي جدا جدا … مثل 201

الله يعين الطلاب اللي راح يدرسوا عنده … نسأل الله السلامة

لا و القهر منزل 2 SECTIONS يا ريت سكشن واحد بعد

فلهذا انا اعتقد لو انه الجامعة حقا تهتم بنتائج التقييم اللي يقدمها الطلاب في نهاية كل سمستر … كان على الأقل … ما راح يعطى هذا الدكتور مادة اساسية مثل 201 …

أطالب بخطوات جادة في هذا الموضوع

هذا و لكم مني التحية و السلام … و خصوصا كاتب الموضوع … على اهتمامه الشديد …

أخوكم

المايسترو

الخطه المقترحه لتقييم الدكاتره على موقع الجامعه

السلام عليكم

أشكر الأخوان (المايسترو و ابو سعد والكوليكتور وفتى الجمعه والهمه) على مشاركاتهم وأنتظر آراء بقية أعضاء المنتدى والتي هي على قدر كبير من الأهميه لكي يصل هذا الإقتراح الى مسامع المدير.

الفكره المطروحه للنقاش هي كالتالي

1- يكون التقييم عباره عن سؤالين فقط لاغير وهذان السؤالان هما بإجماع أإلب أعضاء المنتدى يدوران حول أهم العوامل الواجب توفرها في دكتور الجامعه

1- هل ترى ان الدكتور فلان ملم بموضوع الكورس أس ان لديه المعلومات الكافيه لتدريسه؟
2- هل ترى ان الدكتور فلان يملك القدره على توصيل هذه المعلومات التي يملكها للطلاب؟

اما بقسة الأسئله الموجوده في التقييم الذي يطرح في وجوهنا كل سمستر فهي كلام فاضي فما أظنها تفرق كثير إذا جاء الدكتور في الموعد بالضبط والا تأخر كم دقيقه إذا لم يتوفر فيه هذان الشرطان يجي ولا ما يجي كله واحد!!

2- يتم انشاء صفحه على موقع الجامعه لهذا الغرض ويتم السماح للطلاب الذين أتموا فصلا دراسي كامل مع المدرس ولم يحصلو على درجة الرسوب أن يصوتوا إما للمدرس أو ضده (حتى لو كان الطالب أخذ الماده قبل فتره).

3-يتم أخذ نتيجة التصويت بعين الإعتبار في حال قام عدد معين من الطلاب (يتم تحديده بحسب الماده و عدد الطلاب الذين يدرسونها كما تراه الجامعه مناسبا) وفي حال لم يصل عدد الكلاب الذين قاموا بالتقييم الى العدد المطلوب يتم إلغاء العمليه.

4-الهدف من كون التقييم في صفحة الجامعه وليس على الورق لكي يتمكن حتى الطلاب الذين اخذوا الكورس من فتره مع الدكتور من الاشتراك في التقييم.

5- ان لاتتم اظهار نتيجة التقييم وذلك لغرض عدم التشهير بالدكاتره. وانما تأخذ النتيجه بعين الاعتبار.

6- في حال كانت الجابه على السؤال الاول بلا يتم توجيه انذار للدكتور لكي يحسن مستواه ويتم البث خلال لالفصل الذي يليه عن دكتور آخر يوضع في الاحتياط (على الرف).

7- يقيم الدكتور مره أخرى فإن بقي على حاله ندخل الاحتياط زنعطي الدكتور القديم كرت أحمر.

8- في حال كانت الاجابه على السؤا ل الاول بنعم والثاني بلا يتم إجبار الدكتور على دخول دورات مخصصه لتعلم كيفية توصيل المعلومات إلى الطلاب.

9- يتم تطبيق هذا القرار :slight_smile: على جميع الدكاتره السعوديين منهم قبل الاجانب.

ومن لديه اي تعديل او اقتراح او اضافه فليتفضل

والسلام عليكم

الى المشرفين

ارجوا تثبيت موضوع الأخ The_Unexpected الى ماشاء الله من الوقت حتى تنحل المشكله…
بالنسبه للأخ المشرف TheCollector
كلامك جميل جدا لكن ماوصلنا الى هالمرحله من المثاليه ,نريد فقط ان التقييم الموجود الاَن يأخذ مجراه الطبيعي في التأثير والتجاوب مع اصوات الطلبه…
وبصراحه ياأخوان عامل الوقت هو حليفناالاَن واللي يتوجب علينا نسوي شىء قبل ماينتهي السمستر,من رأيي كحل سريع ان نطلب من مشرف المنتدى ارسال ايميل لمدير الجامعه حتى يتابع الموضوع عبر منتدانا وقراءة مشاركة ابنائه الطلاب لأنه صراحه ,التقييم يعتبر اجراء رسمي من ضمن بنود انظمة الجامعه واذا لم يؤخذ له اعتبار فمعناه انه تم خرق هذا القانون والشىء الاَخر علشان يكون فيه تأثير ومصداقيه لهذا القانون ودنا انه يكون بالاون لاين على صفحة الجامعه ولامانع من وضع قيودهم وشروطهم اللي يبونهايعني يتخذون خطوات برمجيه بحيث مايعرض على العلن الا للطلاب فقط بحيث انهم يعبون نموذج التقييم ويتم ارسالها الكترونيا الى اللجنه المختصه بالاضافه الى انه من حقي كطالب ابي اعرف تقييم زملائي اللي معاي في النفس الشعبه والشعب الاخرى عن هذا المحاضر وهذا من ابسط الاشياء اللي لازم أعرفها.

أبشر بالتثبيت بسيطة :slight_smile:

وأقول يا أحبة
نحن رجال كبار مثقفين ياهو نحن أبناء البترول!!

فعندما يكون عندنا أقتراح
ما يكفينا أنه يؤيد هذا الإقتراح 5789 طالب!!

على المستوى الي وصلناله

نقترح الإقتراح
+ نقترح حلول وسبل لتنفيذ الإقتراح
+ تغطية النقاط وعدم ترك الموضوع عايم

يعني بالعربي وضع تصور، والخروج بإقتراح ناضج ومستوي :slight_smile:

:slight_smile:

وأشكر الكل على المشاركة :slight_smile: وأحث بقية الإخوة على أبداء وجهة النظر

وفعلا هذا موضوع متميز
http://www.skfupm.com/vb/awards/award001.jpg

لكم خالص التحية

تصحيح خطا شنيع

في رد الاخ The_Unexpected الاخير توجد هذه العباره :

( وفي حال لم يصل عدد <الكلاب> الذين قاموا بالتقييم ) !!!!!!!!!

يقصد الاخ عدد الطلاب اكرمهم الله ووفقهم

اشكر الاخ The_Unexpected على هذه الفكرة والموضوع الرائع
وهو بخصوص وجود دكاترة غير اكفاء بجامعتنا الغراء

بالنسبة لاقتراح الاخ ابو الهمم فهو اقتراح جيد وممتاز وهو وضع استبيان وتقييم لكل دكتور في موقع الجامعه والتعامل معه بجدية وعين الاعتبار … اما ماهو او ماهي الافكار والاسئلة التي سوف تاخذ بالاعتبار فقد كفى واوفى بها الاخ
The_Unexpected

اشكر مره اخره كاتب الموضوع
كما اشكر العزيز ابو الهمم على ردوده الجميله
واشكر المشرف العام كوليكتور على جهوده ودعمه لافكار الطلاب وتوصيل كلمتهم الى المسؤولين

تحياتي للجميع